أكرم القصاص - علا الشافعي

بيان: داعش تعلن مسئوليتها عن هجوم استهدف تنصيب الرئيس الأفغانى

الإثنين، 09 مارس 2020 04:26 م
بيان: داعش تعلن مسئوليتها عن هجوم استهدف تنصيب الرئيس الأفغانى تنظيم داعش
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن تنظيم "داعش" الإرهابى على تيلجرام، مسئوليته عن الهجوم الصاروخى الذى استهدف مراسم تنصيب الرئيس الأفغانى أشرف غنى فى كابول اليوم الاثنين، ولم يقدم التنظيم دليلا على زعمه، وقال شهود من رويترز إن المراسم سادها اضطراب بسبب دوى صوت صاروخين أصابا طرف مجمع القصر الرئاسى فى العاصمة كابول، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات وواصل غنى خطابه.
 
و كانت قناة العربية، قد ذكرت فى خبر عاجل عن هجوم صاروخى على قصر الرئاسة فى أفغانستان خلال أداء أشرف غنى للقسم الدستورى. 
 
و كان الرئيس الأفغانى أشرف غنى قد أدى اليمين لولاية رئاسية ثانية اليوم الاثنين، لكن منافسه على المنصب رفض الاعتراف بذلك وأقام مراسم تنصيب موازية. وأظهرت لقطات تليفزيونية غنى وهو يؤدى اليمين فى القصر الرئاسى فى كابول فى مراسم حضرها عدد من الدبلوماسيين الأجانب من بينهم المبعوث الأمريكى الخاص زلماى خليل زاد.
 
وأقام عبد الله عبد الله المرشح الرئاسى وخصم غنى الذى ينازعه على نتيجة الانتخابات مراسمه الخاصة فى نفس الوقت بما يشير إلى أن محادثات بين الجانبين توسط فيه خليل زاد للتوصل لتسوية للأزمة باءت بالفشل.
 
يذكر أن باسم عبد الله عبد الله، الخصم اللدود للرئيس الأفغانى المنتخب أشرف غنى، وجه دعوات لحضور مراسم أداء اليمين يوم الاثنين.
 
وقال فريدون خوازون المتحدث باسم عبد الله "أرسلنا الدعوة إلى جميع المنظمات الوطنية والدولية وجرى إتمام جميع الاستعدادات اللازمة"، فى إشارة إلى الدعوات لحضور حفل التنصيب المقرر إجراؤه فى كابول صباح الاثنين فى ذات الوقت المحدد لحفل تنصيب غني.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة