دفتر أحوال المواطن.. قارئة من ذوى الهمم تناشد وزارة التضامن بتوفير وظيفة.. شكوى من حذف الزوجة من بطاقة التموين بالمنيا.. وأهالى قرية "السبخا" بالدقهلية يطالبون بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحى

الإثنين، 09 مارس 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئة من ذوى الهمم تناشد وزارة التضامن بتوفير وظيفة.. شكوى من حذف الزوجة من بطاقة التموين بالمنيا.. وأهالى قرية "السبخا" بالدقهلية يطالبون بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحى دفتر أحوال المواطن
أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها

 

قارئة من ذوى الهمم تناشد التضامن توفير وظيفة ضمن فئات الـ5 % بالهرم

97399-883c6251-cd0d-420a-a7bb-19bca9d6783f-(1)
 

ناشدت القارئة نوال شعبان أبو الوفا المقيمة فى شارع الجامع اللاسلكى الطالبية حى الهرم فى محافظة الجيزة، شكوى عبر واتس اب خدمة صحافة المواطن وزارة التضامن الاجتماعى مساعدتها في الحصول على وظيفة ضمن فئات الأحتياجات الخاصة الـ5% تتمكن من خلالها الحصول على أموال تساعدها في الإنفاق على نفسها ومواجهة أعباء الحياة موضحة في رسالتها :" أنا من ضمن ذي الاحتياجات الخاصة ومعايا معهد إدارة وسكرتارية وبكل أسف مش لقية شغل لحد الأن".   وكل لما أروح مكتب العمل يقولى مفيش وظائف متاحة.    

 

شكوى من حذف الزوجة من بطاقة التموين في المنيا بزعم ارتفاع استهلاك الكهرباء

102015302114583881361359958
 
 

أرسل القارئ عماد مرعى رسمى المقيم شارع الصفصافة مركز السمالوط في محافظة المنيا، ويحمل بطاقة رقم قومى/ 28310012408239 شكوى عبر واتس اب خدمة صحافة المواطن  يتضرر فيها من حذف زوجته من بطاقة التموين التي تحمل رقم 124006856035 بسبب ارتفاع  الاستهلاك الشهرى لفاتورة الكهرباء على غير الحقيقة، وهو ما أوضحه بقوله:" في شهر 11 قمت بتقديم تظلم موثق على النت وقمت بتسليم الأوراق والمستندات لمكتب التموين والتي تفيد بأنه وزوجته لا يملكان أى عداد كهرباء، وتابع نسكن بمنزل والدي والعداد باسمه وفاتورة استهلاك الكهرباء هي 220 كيلو وات فقط وفوجئت بأن الوزارة قد حذفت زوجتي من بطاقة التموين من شهر يناير".

 

مطالبا بعودة زوجته لبطاقة التموين حتى يتمكن من صرف المقررات التموينية بشكل كامل.

 

للتواصل  

01002566071

 

احتفالا باليوم العالمى للمرأة.. "محمد" لولدته: "انتى المعنى الحقيقى للحياة

"

92050-1
 

شارك القارئ محمد عبد العظيم عبر رسائل خدمة صحافة المواطن باليوم السابع فى مبادرة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة بصورة لوالدته، وأرسل احتفالا بهذا اليوم العالمى قائلا: "هى فرحة الدنيا والمدرسة العظيمة، ضحت لعمرها لتربيتنا، هى المعنى الحقيقى للحياة والحقيقة المطلقة بعد ربنا.. ربنا يبارك فى عمرها".

 

استجابة لـ"سيبها علينا".. مياه الجيزة ترد على شكوى شارع الإيمان ببشتيل

202003011022592259
 

فى استجابة لما نشر بخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" للمساهمة في حل مشاكل المواطنين أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان "شكوى من انقطاع مياه الشرب بشارع الإيمان بمنطقة بشتيل بالجيزة" وأفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أن المياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة والشارع منفذ بالجهود الذاتية غير المطابقة للمواصفات الفنية وبأقطار صغيرة وغير كافية لسد احتياجات المواطنين نظرا لوجود عمارات شاهقة بالمنطقة وعلى سكان هذه الشوارع التوجه إلى الشبكة المختصة لتقديم طلب لإعداد مقايسة لتغيير خط المياه الموجود على حساب الأهالى تحت إشراف الشركة.   

 

في يوم المرأة العالمى.. محمد لزوجته: كل سنة وأنتى معايا ومستحملانى"

شارك القارئ "محمد حامد حسين" عبر رسائل خدمة صحافة المواطن باليوم السابع في مبادرة الاحتفالا باليوم العالمى للمرأة بصورة مع زوجته "ناهد عبد الله"، وأرسل لزوجته رسالة احتفالا بهذا اليوم العالمى قائلا: "كل سنة وانتى معايا ومستحملانى.. ربنا يبارك فيكى وفى أولادنا".

133306-1

أهالى قرية السبخا محافظة الدقهلية يطالبون بالانتهاء من مشروع الصرف الصحى

51134-الطفح
-الطفح

 

أرسل القارئ محمد الدسوقي عبد الحميد يشكو من مشروع الصرف الصحي قرية السبخا من أجا بمحافظة الدقهلية وأنه شبه متوقف رغم بدء العمل فيه منذ عامين ، قائلا عبر رسالته إلى خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع من خلال واتس اب الجريدة : "اقتربنا من انتهاء العامين ونسبة العمل من 30:40 % فقط مع الرغم أن القرى المجاورة واللي معانا تم الانتهاء من أعمال التوصيل المطلوب سرعة الانتهاء من المشروع لأن مياه الصرف داخل بدروم المنازل والنظر في خط الطرد اللي اثناء الاختبار اتفجر

 

فى اليوم العالمى للمرأة.. قارئ لوالدته: "كانت بتصرف مرتبها كله لعلاجى

"

55369-الام-مع-ابنها
-الام-مع-ابنها

 

أرسل القارئ أسامة محمد فتحى عبد الحميد بصورة لوالدته زينب محمد فتحى بسيونى قائلا عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن باليوم السابع عبر واتس اب الجريدة: "أمى تعبت معايا كانت بتسافر كل أسبوع من الإسكندرية من كفر الشيخ.. عشان اتعالج لمدة سنين عند أكبر دكاترة الصدر وكانت بتصرف كل مرتبها عليا علاج وأدوية، ربنا يديها الصحة والعافية"، وذلك فى إطار مبادرة اطلقتها اليوم السابع اليوم بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، تقديرا لها ولدورها.

ويحتفل العالم اليوم باليوم العالمى المرأة، والتى شكلت ومازالت تشكل وجدان الأمم، وتقديرا لها تطلق "اليوم السابع "مبادرة امتنانا بدورها من خلال مشاركتنا هذا الاحتفال ابعت لنا صورة المرأة التي أثرت في حياتك او التي تحبها سواء أمك او زوجتك أو ابنتك او اختك.. وقولها جملة تعبر عن حبك لها وامتنانك بدورها ووجودها في حياتك وايه اكتر صفة بتحبها فيها، من خلال رسالة اكتب فيها اسمك واسم هذه المرأة وصلة القرابة وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك".

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة