سوق محلة أبو على العشوائى يغلق طريق المحلة المنصورة والأهالى يناشدون المحافظ بإزالته

الإثنين، 09 مارس 2020 06:00 ص
سوق محلة أبو على العشوائى يغلق طريق المحلة المنصورة والأهالى يناشدون المحافظ بإزالته سوق محلة أبو على العشوائى
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرية محلة أبو علي التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، كارثة تتمثل فى إفتراش الباعة الجائلين للطريق العام وتعطيل حركة طريق المحلة المنصورة يومي الثلاثاء والجمعة من كل إسبوع.

حيث يفترش الباعة الجائلين الطريق منذ الفجر وحتى غروب الشمس، مما يؤدى تكدس المواطنين والمارة، كما يقوم الباعة بالتشاجر مع قائدي السيارات الذين يحاولون المرور، كما يقومون أيضا بأعمال البلطجة والتشاجر مع أصحاب المحلات وسكان المنازل المحيطة بهم، ويصل الأمر إلى التشاجر فيما بينهم بالشوم والأسلحة البيضاء لأسبقية احتلال الطريق العام.

يقول سيد أبو سلام من أهالى القرية، أن القرية تعيش فى مأساة مستمرة منذ فترة طويلة بسبب السوق العشوائي الذي يُقام يومي الثلاثاء والجمعة من كل إسبوع، حيث يأتي الباعه من القرى المحيطة بقريتهم، ويحتلون الطريق منذ الفجر وحتى غروب الشمس، وممارسة البلطجة على اصحاب المحلات والسكان وقائدي السيارات.

وأوضح أن السوق يٌقام على طريق المحلة المنصورة، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط مدينة المحلة بسمنود والمنصورة، وليس هناك بديل غير الطريق الدائري، ويقوم الباعة الجائلين وضع فرشهم فى منتصف الطريق، ويتسبب ذلك فى تكدس السيارات على الطريق لعدة ساعات وتوقف حركة المرور.

وأضاف أن السوق يشهد مهازل منها تشاجر الباعة مع قائدي السيارات المعترضين على إقامة السوق، ويصل الأمر إلى تشاجرهم مع بعضهم البعض بالأسلحة البيضاء على أسبقية افتراش الطريق.

وتابع بأنهم تقدموا بعشرات الشكاوى للوحدة المحلية ومجلس المدينة ولكن دون فائدة، مطالبين شرطة المرافق بشن حملة مكبرة لإزالة السوق، مطالبا بسرعة تدخل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، ووضع حل جذري وعاجل لمنع احتلال الطريق الرئيسي للقرية وإزالة السوق نهائيا.

أما باسم سعدهم من شباب القرية، فأكد أن إقامة السوق العشوائي يتسبب فى تعطيل أعمال رصف الطريق الرئيسي بالقرية الذي يربط المحلة بالمنصورة، والذي توقف لأكثر من عامين، مؤكدا أن الشركة المنفذة لأعمال الرصف نقلت معداتها من القرية بعد فشلهم فى اتمام أعمالهم بسبب بلطجة الباعة الجائلين واحتلالهم للطريق.

وأشار "سعدهم" إلى أن هناك سوق عشوائي دائم بالقرية بالقرب من منطقة المدارس، ورغم ذلك يُقام السوق العشوائي على الطريق الرئيسي، مؤكدا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لمجلس مدينة المحلة والوحدة المحلية، وأكدوا بأن الأمر يحتاج لدراسة أمنية وشن حملة مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق لإزالة السوق.

وطالب سكان القرية بإزالة السوق العشوائي حتى تتمكن الشركة المنفذة لأعمال الرصف من اتمام أعمالها وإعادة حركة الطريق لطبيعتها والقضاء على ظاهرة بلطجة الباعة الجائلين.

 

سوق محلة أبو على العشوائى (2)
 
سوق محلة أبو على العشوائى (3)
 
سوق محلة أبو على العشوائى (1)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة