محافظ الإسكندرية: التوك توك قضى على الحرف الصناعية لاعتباره مصدر رزق سريع

الإثنين، 09 مارس 2020 08:14 م
محافظ الإسكندرية: التوك توك قضى على الحرف الصناعية لاعتباره مصدر رزق سريع محافظ الإسكندرية خلال الندوة
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الأجهزة التنفيذية والأمنية قامت بإزالة التعديات والاشغالات والمباني المخالفة المقامة على بحيرة مريوط، جاء ذلك خلال الندوة التي تنظمها كلية الآداب جامعة الإسكندرية بعنوان "الإسكندرية بين الواقع والمستقبل"، والتي تستضيف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بحضور الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية.

وأضاف "الشريف": "تم إزالة التعديات على بحيرة مريوط، وتتبقى منطقة باب الأحرار بأبيس، ولكننا تقدمنا مذكرة لرئيس مجلس الوزراء من استثناء هذه المنطقة من الازالات، لكونها تحتوي على عدد من الأسر كبير ومدارس، فمن الصعب توفير لهم أمكان بديلة". 

وعن النباشين بالشوارع، وقال اللواء محمد الشريف، إن المحافظة لا علاقة لها بحل أزمة النباشين مع شركة نهضة مصر، وعلى الشركة أن تحل هذه الأزمة مع الأمن وعن أزمة التوك توك، قال الشريف،"إن التوك توك له سلبيات وايجابيات، وأن أخطر سلبية قضى على كل الحرف الصناعية، لكونه مصدر دخل سريع، وأن التوك توك أصبح أمر واقع".

وعن أزمة القمامة قال إن انتهاء التعاقد مع شركة نهضة مصر سينتهى فى 30 يونيو القادم، وعن أداء الشركة أكد أن هناك تحسن ملحوظ خلال الثلاثة أشهر القادمة سيتم وضع الشركة تحت الملاحظة لبحث إمكانية تحديد التعاقد معهم من جديد.

وأشار إلى أنه هناك اقتراح لتقسيم محافظة الإسكندرية جزئين فى أولى جمع القمامة شرق وغرب وكل شركة تتولى جزء مخصص فقط، وذلك لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين ومنع انتشار القمامة فى الشوارع كما كان سابقا.

أما عن الصرف الصحى قال محافظ الإسكندرية: كافة شبكات الصرف الصحى تحتاج إلى 12 مليار جنيه وبعد اجتماع مع قيادات الصرف الصحى بالمحافظة طالب ببدء التكوير على مراحل فى خطة خماسية .

وأكد أن شبكة الصرف الصحى تستوعب مليار و800 ألف متر مكعب وخلال السنوات الشتاء الحالى استطاعت الشبكات استيعاب كميات كبيرة من مياه الأمطار والكميات الزائدة انتشرت سيارات كسح مياه الأمطار وازالت كافة التجمعات فى الشوارع ولم تتعطل حركة المرور بسبب الشتاء ومياه الأمطار بينما كانت الأزمة فى القرى بسبب لايوجد شبكات الصرف الصحى .

وأوضح أن محافظة القاهرة وشبكات الصرف الصحى فيها لم تستوعب كميات الأمطار بها مع العلم أن كميات الأمطار التى هبطت على القاهرة أقل بكثير من الكميات التى تهبط بمحافظة الإسكندرية كما أكد أن صندوق تطوير العشوائيات منح المحافظة 811 مليون جنيه لتطوير 7 مناطق عشوائية بالإسكندرية وسيتم زيادة المبلغ لاستكمال منطقة ثامنة

كما أكد أن هناك مشكلة مرورية بمحافظة الإسكندرية وبتطوير المحاور الجديدة منها مشروع المحمودية سيتم تحسن الاوضاع، موضحا أن محافظة الإسكندرية يتم إصدار 3000رخصة قيادة شهريا وفى العام الواحد يوجد 36 الف رخصة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة