أكرم القصاص - علا الشافعي

المهددون التسعة بالاستبعاد من انتخابات اتحاد الكرة.. تضارب المصالح يبعد شوبير وسيف زاهر ولطيف.. بند الـ70 عاما يطيح برئيس المقاصة.. وعقوبات الانضباط تقتل أحلام ابراهيم حسن وحسام غالى ورضا عبد العال

الأربعاء، 01 أبريل 2020 06:00 ص
المهددون التسعة بالاستبعاد من انتخابات اتحاد الكرة.. تضارب المصالح يبعد شوبير وسيف زاهر ولطيف.. بند الـ70 عاما يطيح برئيس المقاصة.. وعقوبات الانضباط تقتل أحلام ابراهيم حسن وحسام غالى ورضا عبد العال اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، من إعداد التصور النهائى للائحة النظام الأساسى الجديدة والتى سيتم عرضها على الجمعية العمومية للجبلاية فى شهر يونيو المقبل تمهيدا لاعتمادها وإرسالها إلى الفيفا، قبل إجراء الإنتخابات المقبلة.

واستقرت اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة على وضع بعض البنود بشكل نهائى فى اللائحة، وأبرزها بند تضارب المصالح بحيث لا يسمح لأى شخص بالترشح فى الإنتخابات المقبلة إلا بعد التقدم بتعهد نزاهة وأن يتم التحقيق فى الأمر من قبل لجنة مختصة قبل البت فى أحقيته فى الترشح، بجانب ألا يزيد عمر المرشح فى الإنتخابات المقبلة سواء على منصب الرئيس أو العضوية عن 70 عاما، بجانب ألا يكون قد صدر بحقه عقوبة الإيقاف من قبل اتحاد الكرة وتحديدا لجنة الانضباط والأخلاق.

وفى حالة اعتماد هذه البنود فى الجمعية العمومية للجبلاية، سيكون هناك اكثر من إسم مهدد بالاستبعاد، ويمكن رصدهم فى السطور التالية:

سيف زاهر

قال محمد فضل عضو اتحاد الكرة، للإعلامى سيف زاهر أنه ليس من حق الأخير خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، فى حالة موافقة الجمعية العمومية على تفعيل بند تضارب المصالح فى لائحة الجبلاية لأنه كان موجودا بالفعل لكنه لم يكن مفعلا.

وكان سيف زاهر وجه سؤالا لمحمد فضل عبر برنامجه التليفزيونى: "هل لو تقدمت بأوراق ترشحى لكم سيتم قبولى أم لا ؟، وجاء رد فضل" لا ليس من حقك فى حالة تنفيذ بند تضارب المصالح"، مضيفا أن الفيفا يتابع كل ما يدور فى مصر وطلب تفعيل هذا البند فى اللائحة.

أحمد شوبير

نفس الأمر بالنسبة لأحمد شوبير الذى يعمل فى مجال الاعلام ما يعتبر تضارب مصالح ولا يجوز انضمامه لاتحاد الكرة المقبل فى حالة تطبيق اللائحة.

خالد لطيف

ينطبق عليه أيضا بند تضارب المصالح حيث يعمل فى المجال الاعلامى ويعتبر عمله فى اتحاد الكرة غير مناسب وفقا للائحة الجديدة.

محمد شيحة

ينطبق عليه ايضا بند تضارب المصالح حيث يعمل فى مجال التسويق الرياضى وعمله فى اتحاد الكرة يخالف اللائحة الجديدة.. ويفكر شيحة جديا فى خوض الانتخابات المقبلة ضمن قائمة هانى أبو ريدة.

محمد عبد السلام

رئيس نادى المقاصة والذى يمنعه السن من خوض الانتخابات المقبلة حيث تخطى الـ70 عاما.

رضا عبد العال

المدير الفنى السابق لفريق لفريق بلدية المحلة بعد ايقافه 4 مباريات من قبل لجنة الانضباط وتغريمه 50 ألف لخروجه عن السلوك الرياضى أمام غزل المحلة بدورى القسم الثانى.

ابراهيم حسن

مدير الكرة السابق بفريق سموحة والذى صدر بحقه عقوبة الايقاف 6 مباريات قبل تخفيفها إلى 3 مباريات فقط بسبب خروجه عن السلوك الرياضى فى مباراة فريقه أمام أسوان وتغريمه 50 الف جنيه.

حسام غالى

المشرف على الكرة بنادى الجونة والذى عاقبته لجنة الانضباط بالايقاف مباراتين من قبل بسبب خروجه عن السلوك الرياضى.

 

سمير موسى

رئيس نادى الزرقا الذى تم منعه من ممارسة أى نشاط رياضى لمدة 3 مباريات وتغريمه 50 ألف جنيه بسبب خروجه عن النص فى مباراة ناديه أمام كوكاكولا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة