أكرم القصاص - علا الشافعي

أوقاف القليوبية: لم نرصد أي مخالفات خلال تعليق صلاة الجمعة

الجمعة، 10 أبريل 2020 02:59 م
أوقاف القليوبية: لم نرصد أي مخالفات خلال تعليق صلاة الجمعة الشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، التزام جميع الائمة والعاملين بالمساجد بتنفيذ تعليمات الوزارة وقرار تعليق صلاة الجمعة وغلق المساجد في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بلغت هذا الأسبوع 100%.

وقال "ابو السعود"، أنه لم تشهد المحافظة اليوم، في الجمعة الثالثة لتطبيق القرار، أي خروقات أو تجمعات أو محاولات لصلاة الجمعة أو فتح المساجد أو الصلاة جماعة سواء في أماكن عامة أو خاصة، مؤكدا أن هذا يدل على ارتفاع نسبة الوعي بين المواطنين والتزام أبناء وزارة الأوقاف والأئمة وعمال المساجد بالتعليمات حرفيا.

وأكد مدير أوقاف القليوبية، أن جميع إجراءات دفع الهلاك عن النفس البشرية واجبة شرعا، ومخالفة هذه الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقررها السلطات والجهات المختصة إثم ومعصية.

وكانت غرفة العمليات الرئيسية قد انعقدت اليوم الجمعة، لمتابعة صلاة الجمعة حيث تم تحذير أئمة المساجد والعاملين بها وخطباء المكافأة من مخالفة القرارات الواردة من المديرية والوزارة في هذا الشأن وتأكد مفتشي المديرية من عدم فتح أي من المساجد أو تورط في إقامة الصلاة في محيط المساجد أو أمامها.

ووجه "أبوالسعود"، عبر غرفة عمليات المديرية الرئيسية لمتابعة الإجراءات المتخذة في ظل مواجهة فيروس كورونا، الشكر لكل العاملين بالمديرية على الجهد المبذول في الفترة الأخيرة تنفيذا لقرار غلق المساجد والزوايا ورفع الأذان بالمساجد دون الزوايا.

وأكد وكيل الأوقاف، أنه لا مجال لمتخاذل عن أداء الواجب بالوزارة، ولا مساحة من التسامح مع متاجر بوطنه ودينه بتعريض أرواح الناس للهلاك حجة جمعهم للصلاة، موضحا أنه جرى إلغاء تصريح الخطبة لأحد أساتذة جامعة الأزهر بعد مخالفته التعليمات وأقام صلاة جماعة في الشارع بقليوب الأسبوع قبل الماضي وإحالته للتحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة