الدواء الياباني يلفت نظر دول العالم.. تجارب على avigan بالصين وإيطاليا.. أمريكا تبدأ المرحلة الثانية بـ50 مريضا.. فعال بنسبة 71% على 120مريضا لم يعانوا من أمراض مزمنة.. وخفف أعراض مصابى كورونا مرضى الضغط والسكر

السبت، 11 أبريل 2020 07:08 م
الدواء الياباني يلفت نظر دول العالم.. تجارب على avigan بالصين وإيطاليا.. أمريكا تبدأ المرحلة الثانية بـ50 مريضا.. فعال بنسبة 71% على 120مريضا لم يعانوا من أمراض مزمنة.. وخفف أعراض مصابى كورونا مرضى الضغط والسكر الدواء اليابانى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدواء الياباني الأمل الجديد في علاج فيروس كورونا أصبح ملفتا لأنظار العالم أجمع، وتجرى العديد من الدول تجارب سريرية على عقار Avigan في الصين واليابان وإيطاليا وأمريكا للتأكد من مدى فاعليته وقدرته على علاج المرضى الذين يعانون من الفيروس التاجي كورونا.

ووفقًا لما أعلنته شركة FUJIFILM Corporation المنتجة للعقار دخلت التجارب السريرية على عقار avigan المرحلة الثانية بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستسجل تلك التجارب في ماساتشوستس على ما يقرب من 50 مريضًا مصابين بفيروس كورونا بالتعاون مع مستشفى Brigham and Women، ومستشفى Massachusetts العام، وكلية الطب بجامعة ماساتشوستس.

338313-Screenshot_20200330-000157_Chrome

ووفقًا لصحيفة south china post الصينية قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الأسبوع الماضي إن طوكيو ستضغط من أجل الموافقة على دواء أفيجان كعلاج للفيروس التاجي الجديد، وقال إن العقار أثبت فعاليته في رفع بعض أعراض الفيروس القاتل وجذب اهتمام العديد من الدول.

والصين كانت واحدة من الدول التي تبدي اهتمامًا وقال باحثون حكوميون صينيون إنهم وجدوا الدواء الياباني فعالاً في علاج مرضى فيروس كورونا، وأضافوا أنهم سيعززون استخدام الدواء.

وقال تشانج شين مين مدير المركز الوطني لتطوير التكنولوجيا الحيوية إن الدواء كان فعالاً في التجارب السريرية التي أجرتها مؤسستان طبيتان في الصين، مضيفًا أنه يخفف الأعراض المتعلقة بالفيروس التاجي بما في ذلك الالتهاب الرئوي، وليس له آثار جانبية واضحة.

وتأكيدًا على ذلك كشف دراسة بحثية أجراها علماء بجامعة ووهان الصينية، عن فعالية وسلامة دواء avigan الياباني لعلاج مرضى فيروس كورونا، ووصل معدل الشفاء السريري لمدة 7 أيام، بعد تناول  العقار.

73711

وأجريت التجربة على المرضى الذين لديهم فيروس كورونا المؤكد في 3 مستشفيات بمدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي الفيروس في نهاية ديسمبر الماضى.

كانت النتيجة الأولية والتي نشرت في مجلة medrxiv العلمية قد أشارت إلى معدل الشفاء السريري لمدة 7 أيام، وشملت مدة الحمى ووقت تخفيف السعال والعلاج بالأكسجين الإضافي أو معدل البقاء على جهاز التنفس الصناعى، وتراوحت أعمار المشاركين في التجربة بين 18 عامًا أو أكثر بشكل عشوائي لتلقي favipiravir أو تم جمع بيانات السلامة لمدة أسبوع إضافي من المتابعة.

تم إخضاع 120 مريضًا من مصابى فيروس كورونا ممن لا يعانون من أمراض مزمنة لعقار favipiravir  وأظهرت النتائج معدل التعافي السريري لمدة 7 أيام بنسبة 71.43٪ .

وتضمنت النتائج نجاح العقار الياباني تخفيف أعراض الحمى والسعال بالنسبة لمرضى كورونا المصابين بارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري.

وكشفت نتائج التجربة عن أن في مرضى فيروس كورونا العاديين الذين لم يعالجوا بمضادات الفيروسات سابقًا، يمكن اعتبار favipiravir كعلاج مفضل بسبب معدل الشفاء السريري المرتفع لمدة 7 أيام وتقليل حدوث الحمى بشكل أكثر فعالية باستثناء بعض الآثار الضارة المرتبطة بالفيروسات، تم تسجيل هذه الدراسة في سجل التجارب السريرية الصينية رقم ChiCTR200030254.

وتم إجراء التجربة على عقار aviga الياباني على  240 مريضًا مصابين بفيروس كورونا  في ثلاثة مستشفيات 120 مريضًا من مستشفى Zhongnan بجامعة ووهان، و88 مريضًا من مستشفى Leishenshan، و32 مريضًا من مستشفى الشعب الثالث في هوبي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة