أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على تفاصيل التجربة العلمية على دواء avigan اليابانى لعلاج مرضى كورونا

الجمعة، 10 أبريل 2020 04:56 م
تعرف على تفاصيل التجربة العلمية على دواء avigan اليابانى لعلاج مرضى كورونا الدواء اليابانى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف دراسة بحثية أجراها علماء بجامعه ووهان الصينية، عن فعالية وسلامة دواء avigan الياباني  لعلاج مرضى فيروس كورونا، عن معدل الشفاء السريري لمدة 7 أيام، بعد تناول  العقار.

حيث  أجريت التجربة على المرضى الذين لديهم فيروس كورونا  المؤكد في 3 مستشفيات بمدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي الفيروس في نهاية ديسمبر الماضى.

كانت النتيجة الأولية والتي نشرت في مجله medrxiv العلمية  قد أشارت إلى معدل الشفاء السريري لمدة 7 أيام، وشملت  مدة الحمى ووقت تخفيف السعال والعلاج بالأكسجين الإضافي أو معدل البقاء على جهاز التنفس الصناعى، وتراوحت أعمار المشاركين في التجربة بين 18 عامًا أو أكثر بشكل عشوائي لتلقي favipiravir أو تم جمع بيانات السلامة لمدة أسبوع إضافي من المتابعة.

338313-Screenshot_20200330-000157_Chrome

تم اخضاع 120 مريضا من مصابى فيروس كورونا ممن لا يعانون من أمراض مزمنه لعقار favipiravir  واظهرت النتائج معدل التعافي السريري لمدة 7 أيام بنسبة  71.43٪ .

وتضمنت النتائج  نجاح العقار الياباني في تخفيف أعراض الحمى والسعال بالنسبة لمرضى كورونا المصابين بارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري

وكشفت نتائج التجربة أن في مرضى فيروس كورونا العاديين الذين لم يعالجوا بمضادات الفيروسات سابقًا، يمكن اعتبار favipiravir كعلاج مفضل بسبب معدل الشفاء السريري المرتفع لمدة 7 أيام وتقليل حدوث الحمى بشكل أكثر فعالية باستثناء بعض الآثار الضارة المرتبطة بالفيروسات، تم تسجيل هذه الدراسة في سجل التجارب السريرية الصينية رقم ChiCTR200030254.

17677-Screenshot-567x330

وأكد الخبراء أن فيروس كورونا وفيروسات الانفلونزا لديها عرض مرض مماثل، والمظاهر السريرية على حد سواء تهيمن عليها أعراض الجهاز التنفسي والتي تظهر كمجموعة واسعة من المرض من أعراض أو خفيفة حتى المرض الشديد والموت وهو ما دفع الأطباء الى استخدام الدواء الياباني الذى صنع من أجل القضاء على الانفلوانزا.

تم اجراء التجربة على عقار aviga الياباني على  240 مريضًا مصابين بفيروس كورونا  في ثلاثة مستشفيات 120 مريضاً من مستشفى Zhongnan بجامعة ووهان ، و 88 مريضاً من مستشفى Leishenshan ، و 32 مريضاً من مستشفى الشعب الثالث في هوبي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة