تقارير: تقليص الأجانب يحرم الزمالك من التعاقد مع المغربى وليد الكرتى

السبت، 11 أبريل 2020 04:35 م
تقارير: تقليص الأجانب يحرم الزمالك من التعاقد مع المغربى وليد الكرتى وليد الكرتى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح انتقال وليد الكرتى لاعب الوداد المغربى لصفوف نادى الزمالك صعبا للغاية بعد قرار الاتحاد المصرى لكرة القدم بتقليص عدد اللاعبين الأجانب فى أندية الدورى المصرى.

أرسل اتحاد الكرة لائحة شئون اللاعبين إلى جميع الأندية، وتضمنت عدم السماح بقيد 4 لاعبين أجانب كحد أقصى لكل نادٍ من أندية القسم الأول أسوة بالموسم الماضى، علما بأنه سيتم تقليل عدد اللاعبين الأجانب بدءا من الموسم الجديد 2020-2021.

قالت صحيفة "المنتخب " المغربية أن قرار اتحاد الكرة المصرى بإلغاء اعتبار لاعبي شمال افريقيا كلاعبين محليين  جعل من الصعب على وليد الكرتي لاعب الوداد اللحاق بزميليه أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم بالزمالك.

أشارت الصحيفة إلى أن الزمالك يمتلك 5 لاعبين أجانب، وهم المغربيان أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم  والتونسي فرجاني ساسي وحميد احداد المعار فى صفوف الرجاء المغربى والكونغولى كاسونجو والأخير مهدد بفسخ التعاقد مع الزمالك لعدم الاعتماد عليه بشكل دائم في التشكيل الأساسى. 

أضافت الصحيفة أن قرار التقليص نال إشادة العديد من الأندية المصرية بهذه الخطوة التي ستعود بالنفع على الكرة المصرية، خاصة على مستوى المنتخب الأول حيث سيمنح الفرصة للاعبين المصري ما سيقوي مشاركتهم في المنافسات المحلية والقارية، كما سيساعد على ظهور وجوه جديدة للاستفادة منها فى المنتخبات الوطنية.

ويضم الأهلى والزمالك عددا كبيرا من اللاعبين الأجانب هذا الموسم فالأهلى يضم كلا من أليو بادجى وأليو ديانج وجيرالدو وجونيو أجايى وعلى معلول ووليد أزارو المعار فى الاتفاق السعودى لنهاية الموسم.

ويتمسك اتحاد الكرة بتطبيق لائحة شئون اللاعبين فى الموسم المقبل، والتى تم إرسالها إلى الأندية قبل انطلاق الموسم الجارى، وتحديدا فيما يتعلق باللاعبين الأجانب فى الدورى الممتاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة