أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل اعتراض أهالى "شبرا البهو" على دفن شهيدة "كورونا"

السبت، 11 أبريل 2020 09:05 م
محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل اعتراض أهالى "شبرا البهو" على دفن شهيدة "كورونا" دفن الطبيبة المتوفاة بكورونا بقرية شبرا البهو
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنه يتقدم بالتعازي لكل أهالى الدقهلية في وفاة إحدى الطبيبات متأثرة بإصابة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه جرى التعاون بين أجهزة المحافظة ومديرية الأمن، وتمت السيطرة على الأمر ودفن الطبيبة، مشيرا إلى أنه في القرى يتم تبليغ الأهالي بقدوم جثمان أحد من أقاربهم حتى يتمكنوا من فتح المقبرة، وفور أن علم أهل القرية بقدومها اعترضوا خوفا من انتقال العدوى إليهم.

وأضاف محافظ الدقهلية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة، أن إمام مسجد القرية حاول تهدئة الأهالي، موضحا أن بعض الشباب من سكان القرية أخذتهم الحماسة واعترضوا بشكل غير لائق، مشيرا إلى أن سيجرى تغير اسم مدرسة القرية إلى اسم الدكتورة سونيا عبد العظيم شهيدة فيروس كورونا، مؤكدا أن الإصابة بالفيروس ليست وصمة عار.

​وأوضح أن الهدف من تغير اسم المدرسة باسم الطبيبة، هو محاولة لتخليد اسمها حتى يظل أبناء القرية يكتبون اسمها دائما، مشيرا إلى أنه جرى القبض على 22 شخصا ممن اعترضوا على دفن الطبيبة بشكل غير لائق وتحويلهم للنيابة وسيجرى التعامل معهم بكل حزم وشدة.

يذكر أن أهالى قرية "شبرا البهو" التابعة لمدينة أجا بالدقهلية، احتشدوا أمام مداخل قريتهم، رافضين دفن طبيبة توفيت بكورونا بمقابر أسرة زوجها بالقرية خشية من نقل العدوى لأهالى القرية، ورغم محاولات التفاوض معهم أصروا على عدم الدفن بقريتهم.

وفى محاولة لحل الأزمة تم نقل الجثمان لقرية "ميت العامل" مسقط رأس الطبيبة، والذين رفضوا أيضا دفنها لتعود مرة ثانية لقرية "شبرا البهو" وبسبب التجمهر قامت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وتم دفن الجثمان.

كما ألقت قوات الأمن بالدقهلية القبض على 22 من أهالى قرية شبرا البهو بعد تجمهرهم واعتراضهم على دفن جثمان الطبيبة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مي مي سيد

الجهل

ده الجهل فعلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة