إشادات واسعة بمبادرة "رد الجميل" للبرنامج الرئاسى تحت مظلة المشروع القومى "حياة كريمة".. 1500 شاب يستهدفون إعانة نصف مليون أسرة.. وكيل البرلمان: أثبتوا أنهم على قدر المسئولية.. ونواب شباب:مستعدون للمشاركة

الأحد، 12 أبريل 2020 10:16 م
إشادات واسعة بمبادرة "رد الجميل" للبرنامج الرئاسى تحت مظلة المشروع القومى "حياة كريمة".. 1500 شاب يستهدفون إعانة نصف مليون أسرة.. وكيل البرلمان: أثبتوا أنهم على قدر المسئولية.. ونواب شباب:مستعدون للمشاركة شباب البرنامج الرئاسى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إشادات واسعة بحملة "رد الجميل" التي أطلقها شباب البرنامج الرئاسي، تحت مظلة المشروع القومى "حياة كريمة"، بمشاركة 1500 شاب لإعانة نصف مليون أسرة، بفئات العمالة غير المنتظمة والمرأة المعيلة وذوى الإعاقة وكبار السن وأسر الغارمات وأسر السجناء والأرامل والأيتام، وسط إبداء عدد من نواب البرلمان استعدادهم للمشاركة بأى شكل من أشكال الدعم.

 

1500 شاب بالبرنامج الرئاسي يطلقون حملة "رد الجميل" لإعانة نصف مليون أسرة 

ففى إطار جهود الدولة المتواصلة لتنفيذ إجراءات الحماية الاجتماعية، يطلق شباب البرنامج الرئاسي، مبادرة "رد الجميل"، وذلك تحت مظلة المشروع القومى "حياة كريمة"، حيث تم توقيع بروتوكول بين مؤسسة "حياة كريمة" (وهي مؤسسة غير هادفة للربح)، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير، وذلك لتحقيق التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى، لتوفير الدعم الغذائي الفئات الأكثر احتياجاً، وتضرراً بكافة محافظات الجمهورية، وذلك باستهداف ما يقرب من نصف مليون أسرة لتحفيف وطأة أزمة انتشار وباء كورونا المستجد.

 

ويأتي تنفيذ المبادرة من خلال شباب البرنامج الرئاسي بدفعاته الثلاث والبالغ عددهم 1500 شاب، مشاركين في غرفة عمليات حياة كريمة، وفرق الرصد الميدانى، في كافة أنحاء الجمهورية، وتتنوع الفئات المستهدفة لمبادرة "رد الجميل"، لتشمل (العمالة غير المنتظمة والمرأة المعيلة وذوى الإعاقة وكبار السن وأسر الغارمات وأسر السجناء والأرامل والأيتام)، بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك عن طريق توفير الصناديق الغذائية، للأهالى، بما يقارب نصف مليون أسرة، وما يعادل 16000 كيلو من الأرز والمكرونة باعتبارهم من المواد الغذائية الأساسية للمواطن وذلك لمواجهة التحديات الحالية.

 

وكيل البرلمان مشيداً بمبادرة البرنامج الرئاسى: أثبتوا أنهم على قدر المسئولية 

وأشاد السيد الشريف وكيل مجلس النواب، بمبادرة شباب البرنامج الرئاسي، "رد الجميل"، تحت مظلة المشروع القومى "حياة كريمة"، مؤكداً أن شباب البرنامج الرئاسي يثبتون أنهم يستطيعون تحمل المسئولية في أي وقت، وأنهم يدركون الدور المجتمعى في وقت الأزمات كما يجب أن يكون، لافتاً إلى أن تلك المبادرة ستحقق مظلة حماية إضافية.

 

وأضاف "الشريف" في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الدولة بكافة مؤسساتها تضع المواطن كأولوية أولى في هذه الأزمة بغض النظر عن الخسائر الكبيرة من وراء عدد من القرارات التي كانت تهدف أولاً وأخيراً لحماية المواطن المصرى في وقت الأزمة، مشيراً إلى أن مبادرة شباب البرنامج الرئاسي تأتى اتساقاً مع تلك الجهود، لتعكس أنهم بحق رجال دولة.

  

دعم برلماني لمبادرة البرنامج الرئاسي.. نائب: مستعدون للمشاركة بقوة 

وأشاد جون طلعت عضو مجلس النواب، بمبادرة شباب البرنامج الرئاسي، "رد الجميل"، تحت مظلة المشروع القومى "حياة كريمة"، مبدياً استعداده وشباب النواب في البرلمان للمشاركة بأى شكل لدعم هذه المبادرة القوية، التي ستساعد نصف مليون أسرة من الفئات الأكثر احتياجاً في الدولة المصرية، بشكل يعكس أقصى أنواع التكافل.

 

وأضاف "طلعت" في تصريح لـ "اليوم السابع"، أن توقيت هذه المبادرة في ظل الأزمة الراهنة، وعلى مقربة من دخول شهر رمضان الكريم، ستمثل حماية اجتماعية كبيرة لأهالينا في المحافظات، مؤكداً أن الفئات التي ركزت عليها المبادرة، تعكس دراسة دقيقية لتوزيع التكافل في مكانه الصحيح، مؤكداً أن شباب البرنامج الرئاسي يثبتون دائماً أنهم على قدر المسئولية.

 

جدير بالذكر أنه تم تدشين المشروع القومى "حياة كريمة"، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليكون المظلة الكبرى لكافة الجهود التنموية، من خلال رفع كفاءة أوضاع القرى، والاستثمار في تنمية الانسان، للقضاء على الفقر كهدف أساسي تهتم به الدولة، وشارك شباب البرنامج الرئاسي بعرض أفكارهم ورؤاهم في المؤتمر الأول، لمشروع "حياة كريمة"، والذى عقد في إطار المؤتمر الوطنى السابع للشباب من "30_31 يوليو 2019"، ويأتي ذلك في إطار تطبيقهم لمفهوم المشاركة المجتمعية، وإدراكهم للدور المنوط بهم في خدمة وطنهم، وكنوع من رد الجميل إلى الشعب المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة