أكرم القصاص - علا الشافعي

زينب حافظ: خفض سعر الغاز يقلل تكاليف صناعة الكوك بنسبة 33%

الأحد، 12 أبريل 2020 12:32 م
زينب حافظ: خفض سعر الغاز يقلل تكاليف صناعة الكوك بنسبة 33% الغاز
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة زينب محمد حافظ، مدير عام البحوث بشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات، والمشرف على قطاع النترات، أن خفض سعر الغاز من 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية إلى 3 دولارات، سيقلل التكاليف بنسبة 33% بالنسبة للغاز.
 
وأضافت زينب حافظ لـ"اليوم السابع" أن استهلاك الشركة التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، أن فاتورة الغاز شهريا تتراوح من 10 إلى 12 ملايين جنيه، حيث تعتمد عليه الشركة لتشغيل البطاريات فى المقام الأول ولا يمكن الاستفتاء عنه، لافتة إلى أن الشركة كانت تحصل على المليون وحدة حرارية والتى تساوى 28.2 متر مكعب غاز ب5.5 دولار حتى 17 مارس الماضى انخفضت ل 4.5 دولار بقيمة انخفاض 18% .
 
وأضافت أن خفض السعر دولار واحد لم يؤثر بشكل فعلي على الشركة التى تعانى من منافسة كبيرة نتيجة حصول الشركات العالمية على سعر الغاز أقل كثيرا، كما لم تظهر الآثار الإيجابية لخفض السعر بقيمة دولار واحد مما يستلزم النظر لدعم الصناعة بخفض السعر حتى 3 دولارات للمليون وحدة حرارية .
 
وحول انعكاس ذلك على الشركة أوضحت أن خفض سعر الغاز سيساهم فى زيادة تنافسية الشركة فى صادرات فحم الكوك والنترات، وبقية المنتجات، موضحة أن خفض التكلفة سيزيد موارد الشركة وأرباحها مستقبلًا، مما يمثل دعمًا للاقتصاد الوطني عامة ولقطاع الأعمال العام بصفة خاصة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة