أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للشعر من البيض.. تمنحه الترطيب والقوة

الأحد، 12 أبريل 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للشعر من البيض.. تمنحه الترطيب والقوة شعر - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل احتوائه على نسبة عالية من البروتين التى تساعد على نمو وترطيب الشعر ومنع تساقط الشعر، لذلك ينصح بعمل وصفات طبيعية من البيض للحفاظ على صحة الشعر مع إضافة بعض المكونات الطبيعية، المتوفرة بالمنزل واتباع خطوات بسيطة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "parenting.firstcry".

فوائد البيض للشعر
فوائد البيض للشعر


 

وصفات طبيعية من البيض للشعر
 

وصفة البيض وزيت الزيتون
 

ينصح بخفق بيضة مع  كمية من زيت الزيتون، حتى يمتزجوا جيداً، ووضع الخليط بالكامل على الشعر، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد للتخلص من رائحة البيض، ثم وضع بلسم مناسب لنوع الشعر، وتركه حتى يجف فى الهواء ثم غسل الشعر، وتساعد هذه الوصفة على تغذية جذور الشعر وترطيبه.

بيض
بيض

 

وصفة بياض البيض

ينصح بخفق زيت الزيتون مع بياض البيض مع التقليب جيداً، ثم وضع الخليط بالتساوى على جميع خصلات الشعر، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد، تعتبر هذه الوصفة هامة للشعر حيث يساعد بياض البيض مع زيت الزيتون على ترطيب الشعر وتنعيمه ولمعانه.

 

وصفة صفار البيض
 

يحتوى صفار البيض على مادة الكبريت التى تساعد على تقوية الشعر، لذلك ينصح بخفق الزيت مع صفار البيض معًا في وعاء واحد للحصول على عجينة ناعمة، ثم وضع الخليط على فروة الرأس وخصلات الشعر، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة وغسل الشعر بالماء البارد، ثم غسله بالشامبو.

وصفات البيض للشعر
وصفات البيض للشعر

 

وصفة الخل و البيض

ينصح بخفق البيض وزيت الزيتون والخل لتشكيل مزيج ناعم، ثم وضع القناع من الجذور حتى أطراف خصلات الشعر، ثم الانتظار لمدة 45 دقيقة، ثم شطفه بشامبو معتدل، وتساعد هذه الوصفة بالحصول على شعر ناعم ولامع، لذلك ينصح بتكرار الوصفة بشكل منتظم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة