أزمة جديدة تواجه نيويورك.. الولاية الأمريكية تواجه خطر نفاذ مسحات فحوص كورونا بسبب تناقص الإمدادات.. وحصيلة الوفيات تتجاوز الـ10 آلاف حالة.. ومدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية: نقترب من الذروة الآن

الإثنين، 13 أبريل 2020 10:30 م
أزمة جديدة تواجه نيويورك.. الولاية الأمريكية تواجه خطر نفاذ مسحات فحوص كورونا بسبب تناقص الإمدادات.. وحصيلة الوفيات تتجاوز الـ10 آلاف حالة.. ومدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية: نقترب من الذروة الآن كورونا
كتب عامر مصطفى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه ولاية نيويورك أزمات عديدة فى ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ضخم، وسط مواجهة خطر نفاد مسحات الفحوص الخاصة بالفيروس المستجد، حيث تواجه نيويورك خطر نفاد مسحات فحوص "كوفيد-19وعليها أن تجري الفحوص فقط للمرضى الذين نقلوا إلى المستشفيات، وفقا لما أعلنته صحة المدينة في مذكرة لمقدمي الرعاية الصحية في نهاية الأسبوع.

وقالت مذكرة الصحة، إنه فيما يستمر تناقص إمدادات مسحات الفحوص، هناك احتمال حقيقي أن تنفد من المستشفيات بالكامل، وحاليا، تجدر الإشارة لمقدمي الرعاية الصحية بفحص المرضى المنقولين فقط إلى المستشفيات للحفاظ على الموارد المطلوبة لتشخيص المرضى والتعامل بشكل مناسب مع أولئك الذين يعانون من الأعراض الأكثر خطورة".

وجاء التحذير وسط مناشدات متكررة من مدينة نيويورك ومسؤولي الولاية لكي تجري الحكومة الفيدرالية فحوصا واسعة النطاق للانتقال إلى مرحلة الاحتواء في تفشي فيروس كورونا، كما أن عدد الإصابات بفيروس كورونا، في الولايات المتحدة وصل إلى أكثر من 560 إصابة، فيما وتجاوزت الوفيات 20 ألف حالة، وفق آخر الإحصائيات.

فيما تجاوزت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في ولاية نيويورك عشرة آلاف، وبلغت عشرة آلاف و56 وفاة، وفق ما أعلن الحاكم أندرو كومو مع تسجيل 671 وفاة إضافية في الساعات الـ24 الأخيرة، وتبقى المنطقة المذكورة الأكثر تضررا بالوباء في الولايات المتحدة رغم أن الحاكم أفاد أن تباطؤه في ولاية نيويورك يتأكد، فيما قال مسؤول طبي أمريكي كبير إن تفشي فيروس كورونا المستجد قد يصل إلى الذروة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، مشيراً إلى علامات استقرار في أنحاء البلاد.

وسجلت الولايات المتحدة، ثالث أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، حالات وفاة بمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس أكثر من أي دولة أخرى، كما أن إجمالي عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة بلغ 22 ألف حالة حتى صباح اليوم الاثنين، وسُجلت نحو ألفي حالة وفاة يوميا على مدى الأيام الأربعة الماضية، وكان أكبر عدد من الوفيات في مدينة نيويورك وحولها.

وبحسب موقع العربية، فإن الإحصاءات الرسمية قللت من العدد الفعلي للأشخاص الذين توفوا بالمرض الذي يصيب الجهاز التنفسي، لاستبعادها من توفوا في منازلهم لأسباب لها علاقة بفيروس كورونا، فيما قال روبرت ردفيلد، مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها: "نقترب من الذروة الآن. ستعرف أنك في الذروة حين يكون اليوم التالي أقل بالفعل من السابق".

وأسفرت القيود الصارمة المفروضة لالتزام البيوت من أجل الحد من تفشي المرض، والمطبقة منذ أسابيع في العديد من مناطق البلاد، عن خسائر اقتصادية مؤلمة، الأمر الذي أثار تساؤلات حول كيفية إبقاء الدولة على إغلاق الشركات ومواصلة فرض قيود على السفر.

وأشار مسئول في إدارة الرئيس دونالد ترمب أمس الأحد إلى أول مايو أيار كموعد محتمل لتخفيف القيود، بينما حذر من أنه لا يزال من السابق لأوانه القول ما إذا كان سيتم تحقيق هذا الهدف، فيما رفض ردفيلد تحديد إطار زمني لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي، وأشاد بإجراءات التباعد الاجتماعي التي قال إنها ساهمت في الحد من معدل الوفيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة