إكسترا نيوز تسلط الضوء على حظر أردوغان أموال مساعدات متضررى كورونا.. فيديو

الإثنين، 13 أبريل 2020 06:34 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على حظر أردوغان أموال مساعدات متضررى كورونا.. فيديو أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت قناة إكسترا نيوز، الضوء على إقدام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على حظر أموال مساعدات متضررى كورونا بإسطنبول، حيث منعت الحكومة التركية أموال المساعدات الطبية لبلدتى إسطنبول وأنقرة.
 

وأشارت القناة، فى تقرير لها، إلى أن حزب الشعب الجمهورى التركى أكبر الأحزاب التركية المعارضة، اتهم الرئيس التركى بمحاولة تقويض عمل العمد في مدن المعارضة من خلال منع بلديتى إسطنبول وأنقرة من قبول التبرعات للتعامل مع الوباء، حيث حاول البلديات الاعتماد على مبادرات لجمع الأموال لمساعدة المتضررين من وباء فيروس كورونا.



وفى وقت سابق، أعلن وزير العدل التركى وفاة 3 سجناء داخل السجون التركية جرّاء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير العدل عبد الحميد جول، فى مؤتمر صحفى لإعلان عدد المصابين بين المحكوم عليهم فى أنقرة، إن 17 محكوما فى خمسة سجون أصيبوا بالفيروس، وأضاف "توفى ثلاثة منهم للأسف أثناء تلقّيهم العلاج في المستشفى".



وترسل السلطات بعض المدانين إلى سجون مفتوحة مع اقتراب انتهاء فترة قضاء محكومياتهم استعدادا لإطلاق سراحهم، ويتم منحهم إذنا بالمغادرة لفترات قصيرة وعليهم الموافقة على العمل، بحسب رابطة المجتمع المدني فى النظام الجزائى.



وذكر جول، أن 13 من المدانين المرضى بحالة جيّدة فى المستشفى لكن أحدهم نقل إلى قسم العناية المشددة، مشيرا إلى أنه يعانى من أمراض مزمنة، ولم يقدم تفاصيل إضافية بشأن مكان وجود السجناء لكنه شدد على أنه تم اتّخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في كل السجون، كما أشار الى عدم وجود إصابات مؤكدة في السجون المغلقة.



وأعلنت تركيا نحو 57 ألف إصابة بكوفيد-19، بينما توفى نحو 1200 بالمرض، وفق بيانات نشرتها وزارة الصحة.



وجاء تأكيد الإصابات قبل جلسة للنواب الأتراك، اليوم الاثنين، لمناقشة مشروع قانون ينص على الإفراج عن 90 ألف نزيل من السجون المكتظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة