أكرم القصاص - علا الشافعي

أياكس الأكثر إمدادا للأندية باللاعبين فى أوروبا وبنفيكا الوصيف

الإثنين، 13 أبريل 2020 10:10 م
أياكس الأكثر إمدادا للأندية باللاعبين فى أوروبا وبنفيكا الوصيف دى يونج ودى ليخت
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفوق فريق أياكس أمستردام الهولندي على نظيره بنفيكا البرتغالى، في صدارة قائمة الأندية الأكثر تصديرا للاعبين في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" خلال الفترة الأخيرة.

وجاء أياكس في الصدارة وفقا للدراسة التي أجراها مرصد المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES"، حيث أمد الفريق الهولندي عمالقة القارة العجوز بـ22 لاعبا كان آخرهم الثنائى ماتياس دى ليخت الذى انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالى فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ودى يونج الذى تعاقد معه برشلونة الإسبانى، يليه بنفيكا الذى صدر 21 لاعبا للأندية الكبرى في أوروبا، ثم نادى ريد بول سالزبورج النمساوي في المركز الثالث برصيد 20 لاعبا.

واحتل نادى ريال مدريد "كاستيا" المركز الرابع في القائمة التي نشرها المرصد عبر موقعه الرسمي، بعدما تعاقدت الأندية مع 17 لاعبا من صفوفه متساويا مع سبورتنج لشبونة البرتغالى، وتفوق الملكى على الفريق الثانى للغريم التقليدي برشلونة الذى جاء في المركز الـ11 برصيد 11 لاعبا فقط.

وضمت بقية قائمة العشر الأوائل الأكثر إمدادا للأندية باللاعبين في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى كل من: جينك البلجيكى 16 لاعبا، ايندهوفن الهولندي 15 لاعبا، بورتو البرتغالى 15 لاعبا، بازل السويسرى 15 لاعبا، أندرلخت البلجيكى 13 لاعبا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة