كاتب صحفى لـ"إكسترا نيوز": صحة المواطن أهم أولويات الدولة المصرية

الإثنين، 13 أبريل 2020 06:38 م
كاتب صحفى لـ"إكسترا نيوز": صحة المواطن أهم أولويات الدولة المصرية جانب من المداخلة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عز الدين، الكاتب الصحفى، إن كافة الإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية تهتم بصحة المواطن المصرى، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دشن العديد من الحملات التى تستهدف الاهتمام بصحة المواطنين وحمايتهم.

وأضاف الكاتب الصحفى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مصر دشنت أكبر وأضخم حملة صحية فى العالم وهى حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سى، لافتا إلى أن كل المؤسسات الصحة العالمية تشهد على مدى اهتمام مصر بصحة مواطنيها، والتى تعد من أهم أولويات الدولة فى الفترة الراهنة.

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لضمان مواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعى ومنع الازدحام وحث المواطنين بالبقاء فى المنزل، فهناك جهود أيضا لتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.

وفى وقت سابق، قال جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن الأطقم الطبية فى الصفوف الأمامية الأكثر تعرضاً للإصابة بفيروس كورونا، ويجب على الحكومة المصرية، أن تتخذ إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا وإذا لم تكفِ سيتم زيادتها.

وأضاف "جبور" فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، أن 85% من إصابات كورونا فى مصر تعافوا دون علاج، وأن مصر كانت من أول 4 دول فى إقليم شرق المتوسط التى استلمت الكواشف الطبية، مشيرا إلى تقديم التوجيه التقنى للتحقيق فى الوباء وتتبع المخالطين، خاصة مركب النيل السياحى فى أسوان.

وقال جون جبور، إن هناك إجراءات سريرية تجرى للوصول إلى لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الوصول إلى دواء لعلاج الفيروس، لن يتم فى وقت قريب، ولا يمكن تحديد هذا الوقت الآن حتى يتم استيفاء الشروط اللازمة لطرح العلاج.

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، أن هناك فئات لا تظهر عليها أعراض كبيرة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الشباب لا تظهر عليهم الأعراض بشكل كبير، والأعمار الكبيرة هى التى تظهر عليها أعراض الفيروس بشدة، كما تظهر كذلك أيضا على من يعانون من مشاكل فى المناعة، خاصة أولئك المصابين بأمراض القلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة