أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمين العام للأمم المتحدة تعليقًا على أزمة كورونا: هذا وقت العلم والتضامن

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 08:54 م
الأمين العام للأمم المتحدة تعليقًا على أزمة كورونا: هذا وقت العلم والتضامن جوتيريش
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، على أن هذا الوقت هو وقت العلم والتضامن لمحاربة جائحة كورونا المستجد.

ونقل حساب الأمم المتحدة الرسمى عبر تويتر تغريدة جوتيريش وجاء فيها: "هذا وقت العلم والتضامن، أنطونيو جوتيريش شدد على ضرورة الثقة فى العلم والمؤسسات، والتضامن مع بعضنا البعض، بينما يكافح العالم كوفيد 19".

 

277ba1a5-42ef-423f-8114-92aae1c18b9d

وكان أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، قد أعرب عن حزنه الشديد على خلفية التقارير التى تتحدث عن خسائر في الأرواح ودمار نتيجة الإعصار المدارى "هارولد" في المحيط الهادئ، فى الوقت الذى يتصارع فيه العالم مع الآثار المدمرة لـجائحة كوفيد-19.

وأشار الأمين العام، في بيان، إلى تضرر المنازل والبنية التحتية بشدة في فانواتو، وفيجي، وجزر سليمان، وتونجا، مما أثر على آلاف الأشخاص الذين هم الآن في حاجة ماسة إلى المأوى والمياه والصرف الصحي والغذاء، معربا عن استعداد الأمم المتحدة لدعم هذه الجهود.

وأعلن الأمين العام عن تضامنه العميق مع شعوب منطقة المحيط الهادئ في مواجهة تأثير هذا الإعصار، إلى جانب التحديات الأخرى المتعلقة بالمناخ، فضلا عن جائحة كـوفيد-19، مما يضيف بعدا جديدا مقلقا لمواطن الضعف الموجودة.

ومن جانبه قال ممثل اليونيسف في المنطقة، شيلدون يت، في تغريدة على تويتر، إن صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) يساعد السلطات في جزر فانواتو وفيجي وجزر سليمان للوصول إلى الأطفال الأكثر احتياجا.

وقد وصل الإعصار المداري هارولد إلى اليابسة في فانواتو في 6 أبريل، مع رياح تصل سرعتها إلى 260 كيلومترا في الساعة. وكانت أول عاصفة من الفئة الخامسة تؤثر على حوض جنوب المحيط الهادئ منذ عام 2018، وثاني أقوى إعصار يؤثر على فانواتو في التاريخ.

وتسبب الإعصار، بحسب تقارير صحفية، في مقتل أكثر من 30 شخصا وتسبب في أضرار جسيمة لمئات الآلاف من السكان في البلدان الأربعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة