أكرم القصاص - علا الشافعي

بـ50 ألف جنيه..

"المهن الطبية" يدعم أسر شهداء كورونا بنقابات الأسنان والصيادلة والبيطريين

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 12:00 م
"المهن الطبية" يدعم أسر شهداء كورونا بنقابات الأسنان والصيادلة والبيطريين اتحاد نقابات المهن الطبية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النقابة العامة للأطباء، إن اتحاد نقابات المهن الطبية، قرر صرف مبلغ عشرين ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو من أعضاء نقابات "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، مشيرة إلى أن ذلك لمن يُصاب بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، بشرط أن يكون ممارسا للمهنة داخل مصر، ويتم حجزه بأحد مستشفيات العزل.
 
وأوضحت النقابة فى بيان، أنه تقرر أيضا صرف مبلغ خمسون ألف جنيه من اتحاد نقابات المهن الطبية لكل عضو من أعضاء نقابات "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، يستشهد بسبب عدوى الكورونا، بشرط أن يكون ممارسا للمهنة داخل مصر.
 
يأتى ذلك بعدما بالتزامن مع إعلان النقابة العامة للأطباء، عن إنه نظراً للجائحة التى تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، و لما يواجهه الأطباء وباقى أعضاء المهن الطبية فى مكافحة كورونا، دعم أسر حالات الوفاة بـ50 ألف جنيه لأعضائها من الأطباء البشريين.
 
كان قد تقدم الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق النقابة العامة للأطباء، أمين صندوق اتحاد المهن الطبية، بمقترح للدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء، رئيس اتحاد المهن الطبية، لصرف دعم للأعضاء المصابين قيمته 20 ألف جنيه، وفى حالة الوفاة يتم صرف 50 ألف جنيه لأسرة العضو، وذلك نظرا لاعتماد أغلب الأعضاء فى دخلهم على عملهم الخاص، والذى يواجه أزمة نتيجة انتشار جائحة فيروس كورونا.
 
وقال الدكتور حسين عبد الهادي حسين، أمين صندوق نقابة الأسنان، عضو مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، إنه فى إطار تقديم الدعم لأعضاء الاتحاد في تلك الأزمة تقرر صرف دعم لأعضاء نقابات "أطباء الأسنان، الاطباء البشريين، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، لافتا إلى أنه جارى العمل حاليا علي دراسة التعاقد مع إحدي المستشفيات الخاصة سواء بنظام الإيجار أو الشراء لتكون مستشفي للعزل للأطباء أعضاء المهن الطبية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة