دى مايو: حماية "صنع في إيطاليا" معركة حاسمة لتحريك عجلة الاقتصاد بعد كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 06:46 م
دى مايو: حماية "صنع في إيطاليا" معركة حاسمة لتحريك عجلة الاقتصاد بعد كورونا وزير خارجية ايطاليا لويجى دى مايو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو أن مقر وزارته في العاصمة روما شهد نقاشا مع  الاتحادات الممثلة لكل عالم الصناعة الإيطالي، ضمن استعدادت اعادة تحريك عجلة الصادرات  الايطالية بعد نهاية المرحلة الاولى لطوارئ وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال  دي مايو، في مداخلة مع قناة التلفزة العامة الاولى أنه أقنع دولا، لم يسمها، بإزالة قيود وضعتها تطالب بشهادة خلو المنتجات الايطالية من الفيروس، وقال إن "حماية (صنع في إيطاليا) هي معركة حاسمة من أجل إعادة إطلاق عجلة اقتصاد البلاد".

ورأى رئيس الدبلوماسية الايطالية أنه "من واجبنا الدفاع عن المنتجات والشركات الإيطالية والعمال ورجال الأعمال، من واجبنا الدفاع عن الجميع، هذا ما يتوقعه المواطنون الإيطاليون منا وهو ما يجب أن نفعله بسرعة وبأقل بيروقراطية".

وأضاف "نحن نعمل على تقديم أدوات ملموسة قادرة على إنطلاق الصادرات مجددا. بهذه الطريقة نؤمن الوظائف ونمنح الأكسجين لشركاتنا".

وأوضحت وكالة "آكى" الإيطالية أنه من المقرر عقد اجتماع مساء اليوم الثلاثاء ، وهو أول اجتماع عبر دائرة الفيديو لرئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي مع فريق العمل الخاص بالمرحلة الثانية من حالة طوارئ فيروس كورونا لوضع مقترحات "العودة التدريجية" لمرحلة ما قبل أزمة كوفيد 19.

وكان رئيس الوزراء جوزيبي كونتي قد أعلن في الاسبوع الماضي تشكيل فريق العمل للمرحلة الثانية من حالة الطوارئ والذي  يضم خبراء في الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، وسيتولى فريق العمل، بالتنسيق مع اللجنة الفنية العلمية، مهمة تطوير واقتراح التدابير اللازمة لمواجهة المرحلة المقبلة من حالة الطوارئ والتي تشمل رفع حالة الاغلاق بشكل تدريجي عن مختلف الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية والإنتاجية.

وتجاوز عدد وفيات كورونا بإيطاليا يتجاوز 20الف، وانخفاض متواصل في عدد الإصابات الجديدة، وانخفض عدد الإصابات بفيروس كورونا بإيطاليا بشكل كبير اليوم من 4092 في غضون 24 ساعة إلى 3153.

ويعد هذا أدنى رقم بعد الانخفاض القياسي في 7 أبريل. لكن لسوء الحظ ، ارتفع عدد الوفيات قليلاً ، واليوم تم تسجيل 566 ،  بفارق 135 أكثر من أمس، حيث تم  تتجاوز العتبة الرهيبة ل 20 ألف حالة وفاة منذ بداية الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة