أكرم القصاص - علا الشافعي

مطران الأقصر للكاثوليك: مستوصفات الكنيسة فى خدمة وزارة الصحة لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 12:08 م
مطران الأقصر للكاثوليك: مستوصفات الكنيسة فى خدمة وزارة الصحة لمواجهة كورونا مطران الأقصر
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك الإدارة الصحية بأسوان والتقى الدكتور إيهاب عماد، وكيل وزارة الصحة لمحافظة أسوان وذلك على رأس وفد كنسى لتقديم الدعم لوزارة الصحة فى جهودها لمكافحة انتشار فيروس كوفيد 19 المعروف باسم كورونا وذلك وفقا لبيان رسمي صادر عن الكنيسة الكاثوليكية.

عبر نيافة الأنبا :عمانوئيل عن بالغ الشكر لكل ما تقوم به الدولة بكل مؤسساتها لمواجهة خطر ڨيروس "كورونا المستجد"، فى هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها العالم أجمع.

خلال الزيارة أعرب الأنبا عمانوئيل عن استعداد الكنيسة لتقديم العون المادى والمعنوى لمستشفيات الحجر الصحى بمحافظات أسوان والأقصر والبحر الأحمر لافتا إلى إمكانية دعم الكنيسة لتلك المستشفيات من خلال المستوصفات التابعة لها فى حال استدعى الأمر ذلك.

وقدم الأنبا عمانوئيل تبرعا ماديا يتم توجيهه لشراء المستلزمات الوقائية الطبية للأطباء والممرضين والمسعفين العاملين في مواجهة وباء كورونا واصفا أياهم بالجيش الأبيض الذى يبذل روحه فداء للمصريين.

من ناحيته، أشاد وكيل وزارة الصحة بأسوان بدور الكنيسة الكاثوليكية فى دعم القطاع الصحى معربا عن امتنانه لتلك الزيارة والتبرع والمبادرة.

رافق الأنبا عمانوئيل، خلال الزيارة كلا من الأب ماركو ناجي، وكيل عام المطرانية والقمص انطونيوس ذكرى راعى الكنيسة الكاثوليكية بأسوان والأب أمجد عزت وبعض من العاملين بالمجال الصحى من أطباء وكافة التخصصات من أبناء الكنيسة.

كان السنودس الكاثوليكى وهو الهيئة العليا للكنيسة الكاثوليكية فى مصر قد أعلن عن تبرعه بمبلغ 2 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر يتم توجيهها لدعم القطاع الصحى فى أزمة وباء كوفيد 19 المعروف باسم كورونا مع تقديم الدعم الكامل للدولة المصرية في هذا الإطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة