أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف..عماد الدين أديب: البابا و«ترامب»: صراع المؤمن والبراجماتى!..محمود خليل: ماذا فعل بعض «الدقهلاوية»؟.. وجدى زين الدين: حالة حرب.. ماجد حبته: كيف يحارب الموساد كورونا؟.. بهاء أبو شقة: الوفد والاقتصاد

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 12:00 ص
مقالات الصحف..عماد الدين أديب: البابا و«ترامب»: صراع المؤمن والبراجماتى!..محمود خليل: ماذا فعل بعض «الدقهلاوية»؟.. وجدى زين الدين: حالة حرب.. ماجد حبته: كيف يحارب الموساد كورونا؟.. بهاء أبو شقة: الوفد والاقتصاد مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الثلاثاء، العديد من القضايا، كان على رأسها، عماد الدين أديب: البابا و«ترامب»: صراع المؤمن والبراجماتى!، محمود خليل: ماذا فعل بعض «الدقهلاوية»؟، وجدى زين الدين: حالة حرب، ماجد حبته: كيف يحارب الموساد كورونا؟

الوطن

عماد الدين أديب: البابا و«ترامب»: صراع المؤمن والبراجماتى!
عماد الدين أديب: البابا و«ترامب»: صراع المؤمن والبراجماتى!

يتحدث عن أنه أصعب أنواع الساسة معاناة منذ بدء الخليقة هو «السياسى المؤمن بالله»!، والسياسة كما سميت فى عهد أثينا القديمة هى «علم الرئاسة»، وهذا العمل يحتاج إلى قدر هائل من الحكمة، والدهاء، والمرونة، والمراوغة، والشدة، والعنف.

محمود خليل: ماذا فعل بعض «الدقهلاوية»؟
محمود خليل: ماذا فعل بعض «الدقهلاوية»؟

 

يتحدث عن المشهد الذى صنعه بعض أهالى إحدى قرى الدقهلية بالتظاهر والاشتباك ضد دفن طبيبة شهيدة بفيروس كورونا بمسقط رأسها مشهد شديد البؤس.

 

خالد منتصر: فجر الإسلام والتحرش الدينى
خالد منتصر: فجر الإسلام والتحرش الدينى

 

يتحدث عن ممارسات البعض بعد قرار وزير الأوقاف بغلق المساجد تماشياً مع منع التجمعات والزحام، وهو من ضمن القرارات الاحترازية التى تأخرنا فيها عن دول إسلامية كثيرة سبقتنا فى القرار ومن ضمنها السعودية.

 


الوفد

وجدى زين الدين: حالة حرب
وجدى زين الدين: حالة حرب

 

تحدث عن أزمة كورونا وكيف البعض يستسلم للشائعات، مطالبا بعدم الاستئناس بآراء المغرضين الذين يتعمدون إصابة الناس باليأس والإحباط.

 

بهاء أبو شقة: الوفد والاقتصاد
بهاء أبو شقة: الوفد والاقتصاد

 

تحدث عن مبادئ حزب الوفد منذ إنشائه والدور الوطنى الرائد الذى لعبه على مدار مائة عام، بعد اندلاع ثورة 1919 بزعامة سعد زغلول وفتح صفحة جديدة فى تاريخ الاقتصاد المصرى، وخطوات تمصير الدولة والاقتصاد.

 


ماجد حبته: كيف يحارب الموساد كورونا؟

تحدث عن كيف اعتمد الكيان رغم زعمه تقدمه علميا، على جهاز مخابراته الموساد، فى جلب الإمدادات والمعدات والمستلزمات الطبية من الخارج، وكيف تجسس الشاباك على المواطنين بزعم ملاحقة الخاضعين للحجر الصحي.

لواء محسن الفحام: السلوك المرفوض والوعى المفروض

تحدث عن الدور الخطير الذى تلعبه الإخوان لإثارة الذعر والتنمر بين المواطنين، وتحدث عن ضرورة معالجة ظاهرة التنمر والتركيز على القرى والنجوع من خلال رجال الدين المعروف عنهم العقل والوعي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة