وقفة لممرضات أمام مستشفى بكاليفورنيا لنقص معدات الوقاية من كورونا.. فيديو

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 04:36 م
وقفة لممرضات أمام مستشفى بكاليفورنيا لنقص معدات الوقاية من كورونا.. فيديو الممرضات تحتج امام المستشفى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مجموعة من الممرضات الامريكيات وقفة احتجاجية أمام مستشفى سانتا مونيكا أحد أكبر المستشفيات في ولاية كاليفورنيا لعدم توفر الأقنعة N95 عالية الجودة في مستشفيات المدينة، حيث اعترضت الممرضات العاملات في مستشفى سانتا مونيكا على عدم توفر بعض المعدات والمستلزمات الوقائية للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، مما يعرضهن لخطر الإصابة والعدوى بفيروس كورونا المستجد خلال علاج المصابين بالوباء العالمي.

وعرضت قناة ABC News الأمريكية فيديو للممرضات وهن يقفن أمام أبواب مستشفى سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا، ويحملن اللفتات التي تطالب بتوفير المعدات الوقائية أمام كاميرات وسائل الاعلام العالمية.

الممرضات تحتج امام المستشفى
الممرضات تحتج امام المستشفى

 

وعلى جانب آخر، نظمت الممرضات والعاملين بمجال الرعاية الصحية واقفة احتجاجية في توقيت واحد بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، اعتراضا على معدات الوقاية الشخصية في المركز الطبي بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، مع استمرار انتشار مرض فيروس كورونا في لوس أنجلوس.

 

وكان قد تعرض سبعة أشخاص لغرامة مالية قدرها 7000 دولار، بواقع 1000 دولار عن كل فرد، بسبب تناولهم مشروبات في أحد شوارع مدينة سانتا كروز بولاية كاليفورنيا الأمريكية انتهاكًا لقرارات إيقاف الأنشطة بسبب تفشي فيروس "كورونا".

 

وقال أندرو ميلز قائد الشرطة في المدينة أن هؤلاء الأشخاص السبعة جاءوا من مدينة فريمونت على خليج سان فرانسيسكو إلى مدينة سانتا كروز الواقعة على بعد 50 ميلاً من مدينتهم.

 

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة في ولاية كاليفورنيا بلغ أكثر من 23 ألف إصابة والوفيات 680 حالة.

 

وعلى جانب آخر، أظهر إحصاء جمعته رويترز أن عدد الوفيات فى الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا المستجد تجاوز 23 ألفا أمس الاثنين، بينما قال مسؤولون إن المرحلة الأسوأ ربما انتهت وإن التفشى قد يبلغ ذروته هذا الأسبوع.

 

وسجلت الولايات المتحدة، ثالث أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، أكبر عدد من الوفيات بسبب مرض كوفيد-19 الذى يسببه الفيروس بين دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة