العميد سمير راغب: عملية الأميرية استمرت 4 ساعات للحرص على حياة الأهالى

الأربعاء، 15 أبريل 2020 01:40 ص
العميد سمير راغب: عملية الأميرية استمرت 4 ساعات للحرص على حياة الأهالى أحد الإرهابيين
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، تعازينا للشهيد وأسرته رجال الشرطة في مقدمة الصفوف في كل معراك مصر القادة قبل الجنود واستمرت العملية 4 ساعات والفكرة لم تكن في تسليح الإرهابيين بقدر الحرص على حياة الأهالى.

وأضاف راغب، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الحرص كان كبيرا على عدم إصابة مدنيين في هذه العملية وكان هناك مدنيين غير أبهين بالتعليمات وكانت عناصر الأمن تراعى العنصر الإنسانى لإجهاض عملية كانت تستهدف مدنيين .

وتابع: ما بعد استشهاد ضابط وإصابة أخر العملية تمت ووقوع شهداء لا يعطل العملية في بيئة خطرة تبادل إطلاق نار وأن تهتم الداخلية بتنبيه المواطنين بالبقاء في أماكن آمنة، وفى دول أخرى لا يكون هناك اهتمام كبير بحياة المدنيين بقدر الاهتمام بحماية القوات.

وكشفت وزارة الداخلية فى بيان لها، أنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة إنطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين، حيث تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية،4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة).

- كما أسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطنى وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

- وفى ذات الإطار تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتى كانوا يعتزمون إستخدامها فى تنفيذ مخططهم الإرهابى وبإستهدافه عثر على (4 بنادق آلية- كمية من الذخيرة)، تم تقنين الإجراءات وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة