"اللي يستسلم يموت".. دول واجهت العجز في معدات وأماكن استقبال مصابي كورونا بطرق "خارج الصندوق".. أمريكا حولت حديقة نيويورك إلى مستشفى ميداني.. صربيا حولت معرض بلجراد لغرف حجر.. والهند تستخدم عربات القطارات

الأربعاء، 15 أبريل 2020 08:00 م
"اللي يستسلم يموت".. دول واجهت العجز في معدات وأماكن استقبال مصابي كورونا بطرق "خارج الصندوق".. أمريكا حولت حديقة نيويورك إلى مستشفى ميداني.. صربيا حولت معرض بلجراد لغرف حجر.. والهند تستخدم عربات القطارات الجيش الصربى يجهز معرض بلجراد بالأسرة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الأنظمة الصحية في الكثير من دول العالم ولاسيما كبرى دول أوروبا وأمريكا، أزمة كبيرة مع تفشي فيروس كورونا، فلم يعد خافيا على أحد، أن دول كبرى مثل الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا، انهارت فيها الأنظمة الصحية بسبب الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، ما جعل المستشفيات غير مؤهلة لعلاج هذا الكم الكبير من المصابين، وعدم توفر الإمكانات الطبية من أجهزة تنفس ومعدات لمعالجة آلاف المرضى.

 

واستطاع فيروس كورونا المستجد، أن يصفع العديد من الدول الكبرى التي فشلت في التعامل مع الأزمة العالمية، ولكن حاول البعض منها الاستفاقة من صفعة كورونا، ومحاولة توفير حلول بديلة لعلاج مواطنيها المصابين والدخول مرة لمحاولة احتواء الأزمة، فقامت دول بتحويل مراكز مؤتمرات ومدارس وجامعات بل وقطارات لغرف حجر صحي لعلاج المصابين.

 

وبادرت الولايات المتحدة بالتفكير خارج الصندوق لإسعاف مواطنيها من كورونا، فقامت السلطات الامريكية بتحويل حديقة نيويورك المركزية إلى مستشفى ميداني للمشاركة في معالجة المصابين بفيروس كورونا الجديد بعد تفاشي الوباء القاتل في الولايات الأمريكية، فعرضت وسائل اعلام عالمية فيديوهات لاستعدادات تجهيز المستشفى الميداني.

تحويل حديقة نيويورك لمستشفى ميدانى
تحويل حديقة نيويورك لمستشفى ميدانى

 

وازدحمت حديقة نيويورك المركزية الشهيرة بالخيام الطبية وتم تجهيزها بمئات الأسرة الطبية، كما جهزت الأطقم الطبية الخيام العلاجية بالمعدات والأجهزة الطبية وبدأت العمل بالمستشفى الميداني منذ 31 مارس الماضي لاستقبال المصابين بكورونا كأنها مستشفى عادية.

 

وبالتوجه إلى دولة أخرى واجهت الأزمة بطريقة مختلفة، أقامت صربيا مستشف ميداني بمقر معرض العاصمة بلجراد لاستيعاب الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة لمرض فيروس كورونا، فتدخل الجيش الصربي في مواجهة الأزمة، فهبطت طائرة عسكرية تحمل أسرة ومعدات طبية بجانب معرض بلجراد، وقام عناصر الجيش الصربي باستبدال محتويات المعرض بالأسرة والأجهزة الطبية لاستقبال مصابي كورونا.

تحويل معرض بلجراد لمستشفى ميدانى
تحويل معرض بلجراد لمستشفى ميدانى

 

ومع ارتفاع الحالات في الهند، قررت إدارة السكك الحديدية تحويل 5000 عربة قطار إلى أجنحة للحجر الصحي لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد، وتخطط هيئة السكك الحديدية إلى تحويل ما يصل إلى 20.000 عربة قطار قديمة إلى عنابر عزل للمرضى مع انتشار الفيروس، وتعمل الشبكة بالفعل على تشغيل 125 مستشفى في جميع أنحاء البلاد، وبالتالي لديها الخبرة للتوسع في الأسرة المتنقلة.

تحويل عربات القطارات فى الهند لغرف حجر صحى
تحويل عربات القطارات فى الهند لغرف حجر صحى

 

وسيوفر تحويل الـ5 آلاف عربة قطار سكة حديد حوالي 40000 سرير للمساعدة في تخفيف النقص في أجنحة العزل في البلاد، وذلك بالتزامن مع زيادة حالات فيروس كورونا، وقال وزير السكك الحديدية بيوش جويال، ستوفر السكك الحديدية محيطًا نظيفًا وصحيًا للمرضى للتعافي بشكل مريح".

 

وشرعت السلطات الفرنسية في تنفيذ بعض المستشفيات الميدانية بمساعدة الجيش الفرنسي لاستيعاب الأعداد الكبيرة من مصابي فيروس كورونا الذين لم يعد يتوفر لهم أماكن بالمستشفيات الفرنسية، فأقيم مستشفى ميداني بمدينة مولوز، وغيرها من المدن الفرنسية، ويداوم الرئيس ايمانويل ماكرون على تفقد المستشفيات الميدانية وتجهيزاتها.

ماكرون يتفقد مستشفى ميدانى فى فرنسا
ماكرون يتفقد مستشفى ميدانى فى فرنسا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة