أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. الصين تسجل حالة وفاة جديدة بكورونا و46 إصابة.. الصحة اليابانية تتوقع وفاة 400 ألف شخص بالفيروس.. الكويت تعلن تعافى 30 حالة جديدة بإجمالى 206 حالات شفاء

الأربعاء، 15 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. الصين تسجل حالة وفاة جديدة بكورونا و46 إصابة.. الصحة اليابانية تتوقع وفاة 400 ألف شخص بالفيروس.. الكويت تعلن تعافى 30 حالة جديدة بإجمالى 206 حالات شفاء أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
أعلنت الصين عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى إصابة 46 حالة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وذكرت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، اليوم الأربعاء، أنها تلقت تقارير عن 46 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-" في البر الرئيسي الصيني يوم الثلاثاء، من بينها 36 حالة وافدة من الخارج، بحسب صحيفة الشعب الصينية.
 
مصابى فيروس كورونا 
 
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الثلاثاء، إن هذا "ليس الوقت المناسب" لخفض الموارد عن منظمة الصحة العالمية، بعد أن أوقف الرئيس دونالد ترامب التمويل الأمريكي عن المنظمة اعتراضا على طريقة تعاملها مع وباء فيروس كورونا.
 
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
 
قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوجا، اليوم الأربعاء، إنه يجب على المواطنين اليابانيين فعل كل ما في وسعهم للحد من التعامل مع الآخرين بنسبة 70 في المئة وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
كورونا
 
أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأربعاء، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا بواقع 2486 ليصل العدد إلى 127584، مما يشير إلى حدوث زيادة في الإصابات الجديدة بعد أربعة أيام من الانخفاض.
 
محاولة رصد مصابى فيروس كورونا 
 
ذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن توقعات لوزارة الصحة أن عدد الوفيات في اليابان جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد قد يصل إلى 400 ألف حالة ما لم تتخذ إجراءات للحد من انتشار العدوى، وقالت وكالة أنباء كيودو وصحيفة أساهي إن التقديرات التي أوردها فريق من الوزارة يبحث تفشي المرض أشارت إلى أن الحالات الخطيرة التي تحتاج إلى تنفس صناعي قد تصل إلى 850 ألف حالة.
 
رصد مصابى كورونا 
 
أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الأربعاء، شفاء 30 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 206 حالات، وأوضح الشيخ باسل الصباح – فى بيان صحفى، نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الـ 30 المصابة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم نقل تلك الحالات إلى الجناح التأهيلي فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
 
وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح
 
أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 97 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا المستجد"، ليرتفع إجمالى الحالات المسجلة إلى 910 إصابات و4 وفيات وحالة واحدة جديدة قد تماثلت للشفاء، ليصبح العدد الكلى للحالات التى تماثلت للشفاء 131 حالة، وأهابت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم الأربعاء، الجميع بالتقيد التام بإجراءات العزل الصحى حسب الإرشادات، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدى الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.
 
محاولة إنتاج عقار لفيروس كورونا 
 
أكد ​وزير الصحة اللبناني​ ​حمد حسن​ خلال تفقده ​مستشفى معربس​ في ​عين الرمانة​، إلى أن هناك ثغرة في مواجهة فيروس كورونا تتمثل في أن بعض المرضى يخافون التوجه الى ​المستشفيات، واوضح أن ​لبنان​ سجل نجاحا في مواجهة وباء ​كورونا​ ولكن ليس بشكل كامل، مشيراً إلى أن لبنان تسير في الطريق الصحيح حتى تسجل في المرمى النصرالأخير.
 
وزير الصحة اللبناني​ ​حمد حسن
 
أعلن المركز الوطنى للزلازل فى سوريا أن هزة أرضية متوسطة ضربت شمال مدينة اللاذقية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ولم يعلن المركز عن سقوط ضحايا أو خسائر فى الأرواح والمنشآت.
 
مقياس ريختر 
 
تباينت حالة الطقس اليوم الأربعاء في الخليج، ففي المملكة العربية السعودية من المتوقع هطول الأمطار، وفى الإمارات يميل الجو لأن يكون غائما، بينما تشهد البحرين حالة من الطقس غير المعتدل به أمطار رعدية.
 
تناولت مقالات صحف الخليج، العديد من القضايا الهامة أبرزها، بدت بوادر الانقسام فى جسم الحزب الديمقراطي الأمريكي أكثر وضوحاً بعد انسحاب المرشح اليساري بيرني ساندرز، الذي نافس خصمه في الحزب جو بايدن للحصول على فرصة خوض مواجهة مرشح الحزب الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، التي من المقرر إجراؤها في شهر نوفمبر من العام الجاري.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة