برلمانى يطالب مساواة أخصائى التحاليل الطبية بالأطباء فى بدل العدوى

الأربعاء، 15 أبريل 2020 05:00 ص
برلمانى يطالب مساواة أخصائى التحاليل الطبية بالأطباء فى بدل العدوى  النائب رضا البلتاجي عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجهاً إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة و السكان، فى شأن مساواة أخصائى التحاليل الطبية بالأطباء فى بدل العدوى. 
 
 
وقال البلتاجى فى طلبه، إن الكيميائى أخصائى التحاليل الطبية المتعاقد مع هيئة التأمين الصحى يعانى من تدنى الأجر الذى يحصل عليه فيتقاضى أثنى عشر جنيها فى الساعة، ويعمل أربع ساعات يوميا، ويصل صافى دخله بعد الاستقطاعات 900 جنيه، وليس له إجازات أو حوافز أو مكافأت. 
 
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن دخل الكيميائى غير متناسب مع ارتفاع مخاطر المهنة لاسيما، وأنه يتعامل مع الكثير من الأمراض مثل الإيدز وفيروس سى، ومؤخرا فيروس كورونا، فهو الذى يقوم بتشخيص الأمراض أو دراسة طرق الوقاية منها عن طريق الاعتماد على التحاليل التى تتم فى المختبر.
 
 
وفى هذا الإطار، طالب رضا البلتاجى، رئيس مجلس الوزراء ، ووزير الصحة والسكان فى شأن تثبيت ومساواة أخصائى التحاليل الطبية بزملائهم الأطباء فى بدل العدوى الذى أقره رئيس الجمهورية مؤخرا فى ظل أزمة كورونا، حيث أنهم معرضون للخطر مثلهم مثل الأطباء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة