"بسكليت ولنا حياة" مبادرة فلسطينية لتشجيع الأطفال على القراءة خلال العزل

الأربعاء، 15 أبريل 2020 11:19 ص
"بسكليت ولنا حياة" مبادرة فلسطينية لتشجيع الأطفال على القراءة خلال العزل مبادرة "بسكليت ولنا حياة"
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ مجموعة من الشباب الفلسطينى فكرة لتشجيع القراءة لدى الأطفال خلال فترة العزل الصحى، لمواجهة فيروس كورونا المستجد: كوفيد 19، وأطلقوا عليها اسم "بسكليت ولنا حياة"، وهي عبارة عن مكتبة متنقلة تجوب مخيم دير البلح، بها مجموعة من الكتب والقَصص تتم إعارتها للأطفال ثم تُجمع مرة أخرى.

ويعاني مخيم دير البلح الواقع بوسط قطاع غزة كغيره من مناطق العالم من تفشي فيروس كورونا الذي حبس الصغار والكبار في حجر منزلي.

بسكليت ولنا حياة (1)
 
وبسبب كورونا أصبح ملايين الأطفال خارج المدارس حتى إشعار آخر، وبعدما صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا "جائحة" في 11 مارس 2020 فإن العودة إلى المدارس وعودة الحياة الطبيعية داخل البيوت ربما ستتأجلان قليلا.
 
بسكليت ولنا حياة (3)

وأعلنت عدد من المكتبات الفلسطينة دعمها للمبادرة حرصا منها علي سلامة الأطفال، موضحة إنها ستقوم بإعارة مجموعة من القصص والروايات تصل للبيوت، لتشغل وقت الأطفال بقراءة القصة وبعض الأنشطة من خلال الرسم والتلوين والقص واللصق.

بسكليت ولنا حياة (4)

حيث ان هذه المبادرة انطلقت من مكتبة البرامج النسائية - دير البلح بالشراكة مع شبكة المكتبات مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي استجابة لحالة الطوارئ التي تم إعلانها في فلسطين بسبب فايروس كورونا.

بسكليت ولنا حياة (5)

وقالت مكتبة البرامج النسائية : " علي الرفوف بقت الكتب وحدها حزينة في زمن الكورونا في المكتبة، تسأل عن روادها بشكل مستمر، تفتقد الي أطفال المخيم، الي دوي كلماتهم وحديثهم أثناء تواجدهم فيها، الي اليافعين الذين يتسابقوا إلى كل ما هو جديد فيها، فكرنا كثيرا في إعادة الحياة لها مرة أخرى، فكانت مبادرة " بسكليت ولنا حياة.

بسكليت ولنا حياة (6)

وأضافت :"سنكون سعيدين جدا بمشاركة هذه الأنشطة لنا من خلال ارسال الصور لصفحة المكتبة علي الفيس بوك ، مع العلم ستصلكم الكتب كل يوم سبت ونعود مرة أخرى لأخذها يوم الثلاثاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة