بلجيكا تمد حالة الإغلاق فى البلاد ضمن إجراءات مواجهة كورونا حتى 3 مايو

الأربعاء، 15 أبريل 2020 06:27 م
بلجيكا تمد حالة الإغلاق فى البلاد ضمن إجراءات مواجهة كورونا حتى 3 مايو ملك بلجيكا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت السلطات البلجيكية اليوم الأربعاء، تمديد حالة الإغلاق في البلاد ضمن إجراءات مواجهة كورونا حتى 3 مايو المقبل ، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

وفى وقت سابق، طلبت السلطات البلجيكية من بعض الفنادق فى البلاد، فتح أبوابها لمساعدة النساء التى تعرضت للعنف المنزلى خلال فترة الحجر المنزلى المفروض على كافة دول العالم بسبب الأزمة الصحية الحالية، وفي المقابل يتم منح صاحب الفندق تعويضا يقدر بـ30 في المئة من خسائره خلال هذه الفترة.

وجاءت تلك الخطوة من الحكومة البلجيكية لمواجهة الارتفاع الكبير فى أعداد النساء المعنفات في فترة الحجر المنزلي في بلجيكا.

وأطلقت كذلك عدة جمعيات فى بلجيكا معنية بقضايا المرأة رسالة تحذير بخصوص موضوع العنف الأسري، على غرار جمعية (نساء القانون).

يذكر أن جمعية نسوية فرنسية كانت قد أطلقت رسالة مشتركة على منصات التواصل الاجتماعي تذكر بالرقم الذي خصصته السلطات لضحايا العنف الأسري، وحذرت كاتبة الدولة للمساواة بين الجنسين مارلين شيابا من مخاطر تزايد العنف الأسري المنزلي خلال فترة الحجر الصحي بسبب وباء كورونا العالمي.

أما في الصين، فقد تزايدت حالات الطلاق في أعقاب الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا. وروت بعض النسوة على منصات التواصل الاجتماعي أنهن اضطررن إلى القيام بكل شيء خلال فترة الحجر الصحي: التبضع أو التسوق من أجل حاجيات البيت الضرورية ورعاية الأطفال.. من دون تلقي أدنى مساعدة أو مشاركة من أزواجهن… وتحدثت بعضهن عن أنهن واجهن ظروفاً “محبطة ”.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة