عبد الحليم قنديل: ترامب يريد إخفاء فشله فى مواجهة كورونا بافتعال الأزمات

الأربعاء، 15 أبريل 2020 11:48 م
عبد الحليم قنديل: ترامب يريد إخفاء فشله فى مواجهة كورونا بافتعال الأزمات عبد الحليم قنديل
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد أن يخفى فشله وعوراته في مواجهة كورونا بافتعال الأزمات مع منظمة الصحة العالمية، وهى قامت بأدوار كبيرة جدة بتوفير الأمصال للدول الفقيرة، وهى تؤدى دورا ميدانيا ملموسا، والواقع أن كورونا كشف عورات الرئيس الأمريكى وأثبتت ضعف المنظومة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج المواجهة الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل على قناة إكسترا نيوز، هذه الجائحة أزالت كل الأقنعة وقضت على الحلم الأمريكى وسقط بالضربة القاضية، ومن الممكن استخدام لفظ أنه جند من جند الله سواء فى الخير أو الشر، وأمريكا ليست كالصين فهى تعتمد على علماء دول غيرها، ولكن الصين تعتمد على أبنائها، أمريكا بدأت النهضة منذ زمن ولكن استطاع كورونا هزيمتها في أيام معدودة.

وخلال مؤتمره الصحافي اليومى فى البيت الأبيض حول فيروس كورونا، قال ترامب "إنني اليوم آمر بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية كما نعكف على مراجعة لتقييم دور المنظمة في سوء الإدارة الشديد والتعتيم على تفشي فيروس كورونا".

ووجه الرئيس الأمريكي اتهامات كثيرة إلى المنظمة الأممية، بالقول إن "العالم تلقى الكثير من المعلومات الخاطئة حول انتقال العدوى والوفيات" الناجمة عن الوباء.

وأضاف أن المنظمة "أخفقت في واجبها الأساسي وتجب محاسبتها" على استجابتها لتفشي وباء كوفيد-19 بعد ظهوره في الصين.

وسارع الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريش إلى انتقاد قرار ترامب، معتبراً أنّ "هذا ليس وقت خفض موارد" منظّمة أممية منخرطة في الحرب ضدّ وباء كوفيد-19.

وكان ترامب قد اتهم منظمة الصحة العالمية، في السابق، بالتحيز للصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة