أتلتيكو مدريد مهدد بخسائر مالية ضخمة بسبب مقترح الاتحاد الإسبانى

الخميس، 16 أبريل 2020 06:51 م
أتلتيكو مدريد مهدد بخسائر مالية ضخمة بسبب مقترح الاتحاد الإسبانى أتلتيكو مدريد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى، مهددا بتكبد خسائر مالية ضخمة في حال اعتماد الاتحاد الإسبانى لكرة القدم على الترتيب الحالي لليجا لتحديد المشاركين في النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج".

واقترح الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، برئاسة لويس روبياليس، اليوم الخميس، تأهل أندية برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وريال سوسيداد لدورى أبطال أوروبا إذا لم يتم استئناف الليجا باعتبارهم أصحاب المراكز الأربع الأولى وفقا للترتيب الحالى للمسابقة، بينما سيتأهل كلاً من خيتافى وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو إلى بطولة الدورى الأوروبى.

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أنه وفقا للاقتراح الحالي يتأهل الروخى بلانكوس للمشاركة في اليوروباليج بالموسم المقبل باعتباره صاحب المركز السادس بدلا من دورى الأبطال وهو ما يهدد النادى بخسائر مالية كبيرة.

أضافت الصحيفة أن مشاركة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال تمنحه نحو 15% من ميزانية النادى التي تجاوزت نصف مليار يورو، موضحة أنه حصل على نحو 77 مليون يورو كعوائد من المسابقة القارية بالإضافة إلى المباريات المتبقية فى النسخة الحالية.

أشارت الصحيفة إلى أن كتيبة سيميونى يتحصل على 12 مليون يورو حال التأهل لنصف النهائي الأوروبى، تزيد إلى 15 مليون إذا تأهلت للمباراة النهائية، في المقابل تقل القيمة المالية للروخى بلانكوس حال المشاركة في الدوري الأوروبى.

وكانت تقارير صحفية كشفت عن معيار الاتحاد الإسباني فى اختيار بطل الليجا، حال إلغاء البطولة هذا الموسم بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، ووفقاً لما نشرته إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، فإن برشلونة سيكون بطلًا للدورى الإسبانى إذا لم تستأنف البطولة مرة أخرى هذا الموسم كونه المتصدر الحالى للمسابقة بفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد.

وأضافت، أنه فى حال عدم استكمال الدورى الإسبانى هذا الموسم فإن الاتحاد الإسبانى سيرسل قائمة بأسماء الأندية السبعة للاتحاد الأوروبى لكرة القدم الذين سيلعبون فى البطولات القارية بالموسم المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة