ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى النمسا لـ 14350والوفيات لـ400 حالة

الخميس، 16 أبريل 2020 02:32 م
ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى النمسا لـ 14350والوفيات لـ400 حالة اختبارات لإنتاج علاج مضاد لفيروس كورونا
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد إلى 14 الفا و350 إصابة و400 حالة وفاة، وقال بيان لوزارة الصحة اليوم الخميس، إن عدد المرضى الفعليين بعد ثبوت شفاء الكثيرين بلغ 5844 حالة منهم 232 حالة فى العناية المركزة، وأشار البيان إلى بدء دراسة صحية جديدة تستهدف استكشاف الحالات غير المبلغ عنها حيث تم اختيار 2800 شخص بشكل عشوائي وجاءت نتيجة الفحص أقل من 1% من الحالات الإيجابية .

ونوه البيان إلى موافقة وزارة الصحة على إجراء تخفيف لبعض التدابير الصحية في النمسا اعتبارًا من أول مايو المقبل حيث سيتم السماح باقامة الرياضات الترفيهية مرة أخرى خاصة الرياضات الفردية مثل التنس والجولف مع مراعاة الحفاظ على المسافات الأمنة .

وقرر وزير الصحة النمساوى ردولف انشوبير اليوم الخميس، إخضاع جميع العاملين والمقيمين فى دور رعاية المسنين لاختبارات فحص الإصابة بفيروس كورونا، وقال وزير الصحة - فى تصريحات له اليوم الخميس، إن هذا القرار يستهدف نحو 130 ألف شخص فى فيينا وحدها.. مشيرا إلى أن الدراسات العلمية أثبتت أن المتواجدين فى دور المسنين هم الأكثر تعرضا لخطر الاصابة بفيروس كورونا.

ولفت الوزير إلى أن عدد البيوت والدور الخاصة برعاية المسنين تبلغ نحو 918 منزلا .. مضيفا أنه بعد الانتهاء من فحص جميع العاملين والمقيمين في دور المسنين سوف يتم التحول لفحص فئات أخرى مستقبلا وستكون الخطوة التالية مع موظفي المحال التجارية.. ولفت إلى أنه تم وضع استراتيجية جديدة للفحص الطبي السريع مع التركيز على فئات معينة بشكل متتابع.

وكان المستشار النمساوى سباستيان كورتس، دعا المواطنين إلى الانضباط الكامل بكافة الإجراءات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، رغم تخفيف بعض التدابير ومنها استئناف تشغيل المحال التجارية، وقال كورتس - في المؤتمر الصحفى الأسبوعى، الثلاثاء، إن الامتثال لجميع التدابير الاحترازية سيسهل تنفيذ الجدول الزمني حتى يتم العودة إلى الأوضاع الطبيعية فى البلاد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة