استشارى الأبحاث الإكلينيكية: الانتهاء من التجارب السريرية على أدوية كورونا خلال شهرين

الخميس، 16 أبريل 2020 10:01 م
استشارى الأبحاث الإكلينيكية: الانتهاء من التجارب السريرية على أدوية كورونا خلال شهرين جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف الفقى استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة، أن هناك 4 أدوية على مستوى العالم يتم تجريبها في العديد من دول العالم لبيان مدى فعالياتها في مواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن التجارب السريرية حول هذه الأدوية بدأت منذ 3 أسابيع، من بينهم دواء أفيجان الذى خرج من دول شرق آسيا وبالتحديد اليابان والصين.

وقال استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة، في تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، إن هناك تجارب سريرية تم تنفيذها على دواء أفيجان، لاستبيان سلامته لبيان مدى فعالته في مواجهة كورونا، وكانت النتائج الأولية لهذا العلاج في مواجهة الفيروس واعدة.

ولفت استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة، إلى أن انتهاء التجارب السريرية على الأدوية التي يتم تجريبها لبيان فعالياتها في مواجهة كورونا ومن بينها علاج البلازما، وافيجان، وهيدروكسي كلوروكوين من المقرر أن تنتهى خلال شهرين من الآن، ليتم اعتمادههم بشكل رسمي كعلاج لهذا الفيروس المستجد.

وفى وقت سابق قال الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات بالمركز القومى للبحوث، إن دواء "أفيجان" جرى استخدامه فى دول مثل الصين واليابان، وأثبت نجاحة بنسبة 91%، وكان لابد من التأكد من فعاليته، فجرت الأبحاث عليه فى المعهد القومى للبحوث للتأكد من فعاليته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة