أكرم القصاص - علا الشافعي

دونالد ترامب جونيور: نانسى بيلوسى تعيق إغاثة ملايين الشركات الأمريكية الصغيرة

الخميس، 16 أبريل 2020 08:23 م
دونالد ترامب جونيور: نانسى بيلوسى تعيق إغاثة ملايين الشركات الأمريكية الصغيرة دونالد ترامب جونيور ابن الرئيس الأمريكى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم دونالد ترامب جونيور، ابن الرئيس الأمريكى ترامب، نانسى بيلوسى رئيس مجلس النواب الأمريكى، بإعاقة الإغاثات الموجهة لملايين الشركات الأمريكية الصغيرة التى أصبحت على حافة الانهيار فى ظل التداعيات الاقتصادية المترتبة على حالة الإغلاق بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لافتًا إلى أن هدف بيلوسى من هذه المعوقات إلحاق الضرر بالسياسات الخاصة بالجمهوريين.

وقالت دونالد ترامب جونيور، فى تغريده عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن "بيلوسى تعوق الإغاثة لملايين الشركات الأمريكية الصغيرة، التى هى على حافة الانهيار، فى محاولة قاسية بشفافية لإيذاء الجمهوريين سياسيًا.. وهى واحدة من أكثر الأشياء المخيفة التى رأيتها فى السياسة"، وأضاف: "يجب إيقاف سياسة اللعب مع حياة الناس، نانسى"، وتابع فى تدوينة عبر إنستجرام: "كفى من نانسى.. الكفاح من أجل الأمريكيين لمرة واحدة".

 

 

6

 

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد أكد أن نانسى بيلوسى رئيس مجلس النواب الأمريكى، والديمقراطيين، عطلوا وقاموا بتأخير مشروع قانون مساعدة وحماية العمال لأكثر من أسبوع، مشيرا إلى أنها حاولت إضافة "خردة" لمشروع القانون.

وقال ترامب فى تغريده عبر حسابه الرسمى بتويتر، نهاية شهر مارس الماضى: "قامت نانسى بيلوسى والديمقراطيون بتأخير مشروع قانون مساعدة، و تحفيز العمال لأكثر من أسبوع، محاولين إضافة "خردة" حقيقية إلى مشروع القانون، لقد حدثت بعض الأشياء السيئة، ولم يكن لدينا ما يمكن عمله، بما يتضمن المصابين بالفيروس، يحتاج الجمهوريون إلى أصواتهم حتى نفوز بمجلس النواب ونستعيده 2020".

9
 

 

يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كان قد قال إنه يعتقد أن بداية التعافى من وباء كورونا يمكن أن تكون فى الأول من يونيو، ومدد ترامب الإغلاق الوطنى الطوعى لمدة شهر مع ارتفاع المرض والوفاة بسبب جائحة كورونا فى الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد أبدى اهتمامًا بتخفيف المبادئ التوجيهية الوطنية على الأقل فى أجزاء من البلاد الأقل تأثرًا بالوباء، ولكن بدلاً من ذلك قرر تمديدها حتى 30 أبريل، تفرض العديد من الولايات والحكومات المحلية ضوابط أكثر صرامة على التنقل والتجمعات.

توصى المبادئ التوجيهية الفيدرالية بعدم عقد تجمعات كبيرة وتحث كبار السن وأى شخص يعانى من مشاكل صحية قائمة على البقاء فى المنزل، ويتم حث الناس على العمل فى المنزل عندما يكون ذلك ممكنًا وتجنب المطاعم والحانات ورحلات السفر والتسوق غير الضرورية.

وجعل التمديد التوصيات الفيدرالية فى مكانها بعيدًا عن عيد الفصح فى 12 أبريل الماضى، وفى ذلك الوقت كان ترامب يأمل فى أن تبدأ البلاد واقتصادها فى الارتفاع مرة أخرى، وقال مسؤولو الصحة العامة المنزعجون إن عيد الفصح سيكون على الأرجح قريباً جداً، وأضاف أن ذروة تفشى الوباء ستحدث خلال أسبوعين، داعيا جميع الأمريكيين للالتزام بالقواعد والإرشادات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة