روشتة أمريكية لاستئناف الأنشطة الرياضية.. عضو فريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا يرسم طريق "العودة للملاعب"

الخميس، 16 أبريل 2020 04:18 م
روشتة أمريكية لاستئناف الأنشطة الرياضية.. عضو فريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا يرسم طريق "العودة للملاعب" ترامب وفاوتشى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب د. أنتونى فاوتشى، مدير المعهد الوطنى الأمريكى للحساسية والأمراض المعدية، وعضو فريق مكافحة كورونا بالبيت الأبيض عن اعتقاده بأن الطريق الوحيد المنظور لعودة الدوريات الرياضية الكبرى فى الصيف هو أن تقام فعاليتها خلف أبواب مغلقة، بحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية.

 

وخلال تصريحات تلفزيونية، كان فاوتشى، أبرز خبراء الأوبئة بالحكومة الأمريكية، متفائلا بحذر إزاء احتمالات عودة دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين وغيره خلال الشهرين المقبلين، لكنه شدد على أن التهديد المستمر لوباء كورونا يعنى أنه سيكون من الصعب السماح للمشجعين بالتواجد فى الملاعب الرياضية.

 

وأوضح قائلا: "إنه لا أحد سيأتى إلى الاستاد.. ضعوا اللاعبين فى فنادق كبرى، فى أى مكان تريدون اللعب، مشددا على ضرورة مراقبتهم جيدا وإجراء اختبارات لهم كل أسبوع وضمان أنهم لن يقوموا بإصابة بعضهم البعض بالعدوى أو نقلها لعائلتهم والسماح لهم فقط باللعب حتى نهاية الموسم".

 

وكان دورى كرة السلة للمحترفين أو دورى يوقف فعاليته مع تفشى وباء كورونا فى الولايات المتحدة وتوقف فى 11 مارس الماضى بعد إصابة لاعب بفيروس كورونا.

 

وجاءت تصريحات فاوتشى بعد يوم من تصريح الرئيس دنالد ترامب للصحفيين بأن الرياضة ستلعب دورا مهما فى إعادة الحياة إلى طبيعتها فى الولايات المتحدة. وقال ترامب فى الحديقة الوردية بالبيت الأبيض "نريد عودة الرياضات، علينا أن نعيدها لقد سئمت من مشاهدة مباريات البيسبول التى يعود عمرها إلى 14 عاما".

 

وقد بلغت إصابات كورونا فى الولايات المتحدة أكثر من 610 آلاف حتى الأربعاء، وهى أعلى معدل إصابات فى العالم، بينما تم تسجيل أكثر من 26 ألف وفاة  بها وفقا لجامعة جونز هوبكينز الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة