عروض افتراضية بأسبوع أزياء الزفاف فى نيويورك.. وتجربة الملابس رقميًا

الخميس، 16 أبريل 2020 04:00 م
عروض افتراضية بأسبوع أزياء الزفاف فى نيويورك.. وتجربة الملابس رقميًا عروض افتراضية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بينما كان مصممو الأزياء يضعون لمساتهم النهائية على فساتين الزفاف استعدادا لتقديمها على مدارج العروض بأسبوع أزياء الزفاف فى نيويورك، الذى كان مقررا له أن ينطلق اليوم الخميس 16إبريل، ويستمر حتى 20 أبريل، تغيرت كافة خططهم بعد تفشى فيروس كورونا المستجد، حيث أجبرهم على إعادة التفكير فى طريقة مبتكرة لتقديم أحدث صيحات الموضة، التى عكفوا شهورا لإنجازها.

فستان أنيق
فستان أنيق

 

وذكر موقع صحيفة "نيويورك تايمز" أنه فى فبراير الماضى اجتمع مجلس الزفاف، وهى منظمة مقرها نيويورك، تدعم المصممين وتجار التجزئة ووسائل الإعلام التى تركز على الزفاف، فى مانهاتن مانور، لمناقشة الخطط البديلة إذا استمر الفيروس فى الانتشار فى جميع أنحاء نيويورك.

قالت راشيل ليونارد، مديرة التحرير فى المنظمة: "لقد أصبح من الواضح أننا لن نتمكن من الاجتماع بالطرق التقليدية التى كانت لدينا من قبل.. لكننا أيضا لم نتوقع أن يحدث إغلاق كامل بها الشكل "، مشيرة إلى أن المصممين لم يتمكنوا من السفر إلى نيويورك، بالإضافة إلى أنهم واجهوا صعوبات فى الحصول على الأقمشة، وبالتالى توقف التصنيع، وأخيرا جاء الإغلاق ليجعل من المستحيل إنتاج أو حضور عروض أزياء.

 

طقم زفاف من قطعتين
طقم زفاف من قطعتين

ترى" ليونارد " بعض العوائق فى تحويل عروض المصممين إلى منصات الإنترنت، قائلة : "إنها لا تزال تجارة حساسة وعاطفية.. من الصعب رؤية فستان زفاف رائع على الإنترنت. سيختفى عامل النجاح الذى شعرت به عند التقديم أمام الناس."

وأضافت : "بالنسبة للمصممين، سيكون ما يحدث فرصة جيدة للاهتمام بأعمالهم وتقديم مجموعات مميزة تجذب العرائس، وأيضا اختبار ذكائهم فى كونهم رجال أعمال صالحين للاستمرار"، مشيرة إلى أن بعض المصممين قد بدأوا بالفعل فى إيجاد طرق مبتكرة للتواصل مع عملائهم.

وكشف عدد من دور الأزياء عن خططهم البديلة لعرض أعمالهم، خلال أسبوع أزياء الزفاف. حيث أعلنت العلامة التجارية الخاصة بالعرائس Amsale، عن مفاجآت إبداعية فى عروضها، حيث اعتمدت على الصور المتحركة من خلال نوافذ ضخمة فى قاعة تطل على مانهاتن، كما استخدمت عرائس حقيقيات للسير على المدرج فى فساتين "Amsale X You" التى صممتها للعرائس.

ومن المقرر أن تعرض الدار هذا الموسم خمس مجموعات، لكل منها 10 استايلات تقريبًا، وكلها تقع تحت مظلة العلامة التجارية، وتتيح الدار للمستخدام تجربة الملابس رقميًا أو على الصورة الرمزية التى يختارونها والتى تمثل نوع الجسم، بالإضافة إلى عروض الفيديو التى تبث عبر الإنترنت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة