سي إن إن: توقعات بعودة قوية للاقتصاد الصينى بعد أزمة كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 08:49 م
سي إن إن: توقعات بعودة قوية للاقتصاد الصينى بعد أزمة كورونا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية إن الاقتصاد الصيني تقلص بنسبة 6.8٪ في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالعام السابق ، وفقًا للإحصاءات الحكومية الصادرة اليوم الجمعة.

 

ويعتبر الهبوط هو الأسوأ لربع واحد سجلته الصين منذ عام 1992، كما أنها المرة الأولى التي تبلغ فيها الصين عن انكماش اقتصادي منذ عام 1976.

 

يرجع ذلك لتراجع المحركات الرئيسية الثلاثة للنمو في الصين (الإنفاق والصادرات واستثمار الأصول) حيث أغلقت العديد من المدن بسبب تفشي كورونا.

 

وتم رفع بعض القيود في الصين، وتشير البيانات الاقتصادية لشهر مارس إلى انتعاش مؤقت ولكن لا يزال أمام البلاد طريق طويل قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها.

 

ومع ذلك ، هناك إجماع على أن الصين ستخرج من الوباء في وضع أفضل من العديد من البلدان الأخرى.

 

وتشير توقعات صندوق النقد الدولي أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 3% هذا العام، لكن من المتوقع أن تنمو الصين بنسبة 1.2% في عام 2020 و 9.2% في العام المقبل مما يجعلها الأفضل أداءً بين الاقتصادات الكبرى.

 

بينما يشعر المسؤولون الصينيون بالقلق من التوقعات حيث لم تحدد بكين هدفًا سنويًا للناتج المحلي الإجمالي لعام 2020.

وقال ماو شنجيونج المتحدث باسم المكتب الوطني الصيني للإحصاء أنه إذا تحققت التوقعات فإن متوسط ​​النمو في البلاد سيصل الى 5% خلال العامين المقبلين وهو ما سيقوي مكانة الصين في الاقتصاد العالمي

 

وقال سيباستيان جالي ، كبير المحللين الاستراتيجيين الكليين في شركة نورديا إنفستمنت: "سوف تنتعش أسرع من الاقتصادات الغربية للوصول إلى حصة أكبر من الاقتصاد العالمي".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة