كورونا يفاقم خسائر الشركات الأمريكية.. "CNBC": الوباء يكبد فورد 2 مليار دولار

الجمعة، 17 أبريل 2020 10:55 م
كورونا يفاقم خسائر الشركات الأمريكية.. "CNBC": الوباء يكبد فورد 2 مليار دولار صناعة السيارات - أرشيفية
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوقع شركة فورد للسيارات أن تخسر 2 مليار دولار للربع الأول بسبب انخفاض المبيعات بعد تفشي وباء كورونا، وفقا لشبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وحذرت لجنة الأوراق المالية والبورصات في وقت سابق من الأسبوع  المستثمرين من أن فورد أبلغت عن خسارة قبل الضرائب بنحو 600 مليون دولار للربع وتراجع بنسبة 16% تقريبًا في الإيرادات.

وارتفعت أسهم فورد 2.2% في تعاملات صباح الجمعة إلى 5.05 دولار للسهم ، كجزء من مكاسب أكبر في السوق. انخفض سهم شركة صناعة السيارات بنسبة 45% هذا العام.

وقال تيم ستون، الرئيس التنفيذي لفورد إن الشركة تعتقد أن لديها ما يكفى من النقد لتجاوز الفترة، على الأقل في نهاية الربع الثالث مع عدم وجود زيادة في إنتاج السيارات والبيع بالجملة أو إجراءات التمويل.

ووفقا للتقرير أعلنت فورد أن لديها حوالي 30 مليار دولار نقدًا في ميزانيتها العمومية، بما في ذلك 15.4 مليار دولار من عائدات الاقتراض الشهر الماضي.

وأكدت الشركة في بيان يوم الجمعة أن فورد تعتقد أن الرصيد النقدي الحالي كافٍ حتى نهاية الربع الثالث على الأقل، حتى دون استئناف الإنتاج الإضافي أو إجراءات التمويل الإضافية.

وتتوقع الشركة أن يبلغ إجمالى الإيرادات للربع الأول حوالي 34 مليار دولار، بانخفاض 15.7% عن 40.3 مليار دولار قبل عام.

وقال متحدث باسم الشركة إنها ليست ملزمة بالإعلان عن النتائج الأولية، جنرال موتورز وفيات كرايسلر لم تصدر النتائج المالية الأولية للربع الأول.

وقالت جنرال موتورز في بيان بعد إعلان فورد يوم الإثنين ، إنها تواصل "العمل بقوة لتعزيز السيولة. وارتفعت أسهم جنرال موتورز بنسبة 5.6% تقريبًا صباح الجمعة، وانخفض سهم الشركة بنسبة 39% هذا العام.

واضطر صانعو السيارات في جميع أنحاء العالم لإغلاق مصانعهم بسبب تفشي وباء كورونا الذي سرعان ما أدى إلى أزمات في سلاسل التوريد.

ومن جانبها حثت نقابة عمال السيارات المتحدة ، فورد وجنرال موتورز وفيات كرايسلر على خطط لإغلاق مصانعهم مؤقتًا بسبب الوباء الشهر الماضي، وأعلنت فيات كرايسلر الأسبوع الماضي خططًا لاستئناف الإنتاج في 4 مايو، بينما لم تكشف جنرال موتورز وفورد بعد مواعيد جديدة لإعادة فتح مصانعهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة