مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: جريمة اغتيال الحوار الموضوعى!..محمود خليل: المسيح فى مصر.. خالد منتصر: عندما رأونا.. ماجد حبته: دعاية أحفاد جوبلز لإسرائيل.. بهاء أبو شقة: الشائعات سلاح الجيل الرابع

الجمعة، 17 أبريل 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: جريمة اغتيال الحوار الموضوعى!..محمود خليل: المسيح فى مصر.. خالد منتصر: عندما رأونا.. ماجد حبته: دعاية أحفاد جوبلز لإسرائيل.. بهاء أبو شقة: الشائعات سلاح الجيل الرابع مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها، عماد الدين أديب: جريمة اغتيال الحوار الموضوعى!، ومحمود خليل: المسيح فى مصر، وخالد منتصر: عندما رأونا، وماجد حبته: دعاية أحفاد جوبلز لإسرائيل، ومدحت بشاى: مدرسة الدكتورة سونيا لحقوق المواطنة.

الوطن
 

الوطن

عماد الدين أديب: جريمة اغتيال الحوار الموضوعى!

يتحدث عن أنه لدينا مفهوم مؤلم، خاطئ، متوارث عن «المؤيد» و«المعارض»، حيث نرى المؤيد على أنه منافق، متزلف، باع نفسه لشيطان السلطة، وبريق مكاسبها، ونرى المعارض على أنه عميل، خائن، يتجنى كذبًا على السلطة المعصومة عن أى خطأ، والحقيقة ليس كل مؤيد منافقاً، وليس كل معارض خائناً!، والتعريف الموضوعى للحوار هو مراجعة الكلام والمنطق والمخاطبة والمراجعة، وكذلك التعريف اللغوى للحوار هو الكلام المتبادل بين طرفين مع تقديم الأدلة المقنعة من أجل تقريب وجهات النظر بينهما.

 

 

محمود خليل: المسيح فى مصر

يتحدث عن أنه أواخر عام 2017 أعلن بابا الفاتيكان تضمين رحلة العائلة المقدّسة (المسيح والصديقة مريم ويوسف النجار) إلى مصر ضمن برنامج الحج الفاتيكانى لعام 2018، وذلك فى قداس حضره وزير السياحة المصرى، وبارك البابا خلاله للمرة الأولى الأيقونة الخاصة برحلة العائلة المقدّسة، واعتمدها كرمز رسولى للترويج لرحلة العائلة.

 

خالد منتصر: عندما رأونا

يتحدث حول أن الظلم أقسى كلمة فى قاموس اللغة، الفرق بين القانون والعدل وهل من الممكن أن نوجه دفة القانون نحو ما نرغب عكس العدل؟، هل هناك تعويض عن ضياع العمر فى السجن؟، وهل هناك طعم للبراءة بعد أن تظل فى زنزانة أكثر من عشر سنوات؟!، معانٍ ستقتحمك حتى النخاع طيلة مشاهدتك للمسلسل.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: دعاية أحفاد جوبلز لإسرائيل

تحدث كاتب المقال عن إقدام بعض المراكز الإعلامية حول عمل دعاية لإسرائيل في ألمانيا، والزعم بأن كورونا أكثر امنيا في إسرائيل ثم ألمانيا بشكل كبير رغم أن الإصابات في إسرائيل متزايدة للغاية، وهو ما أكد أنه يمثل محاولة للدعاية للنظام في إسرائيل.

 

مدحت بشاى: مدرسة الدكتورة سونيا لحقوق المواطنة

تحدث كاتب المقال حول الإجراءات التي اتبعتها الدولة المصرية وبالتحديد الحكومة في تكريم الدكتورة سونيا الطبيبة التي رفض أهالى قرية شبرا البهو دفن جثمانها بعد إصابتها بفيروس كورونا، ويؤكد أن تلك الإجراءات تؤكد على حقوق المواطنة.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين: المعجزات في سيناء

يتحدث كاتب المقال عن الإنجازات التي تحققها مصر في سبيل تنمية سيناء، والحديث عن تطوير سيناء وإقامة المشروعات بها بعد تطهيرها من الجماعات الإرهابية.

 

بهاء أبو شقة: الشائعات سلاح الجيل الرابع

يتحدث كاتب المقال عن خطورة الشائعات واعتبارها أنها أحد أبرز وسائل الجيل الرابع، وأن هدف تلك الشائعات هو إصابة المواطنين باليأس والإحباط.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة