6 أخطاء شائعة تفسد إطلالتك خلال اجتماع اللايف..أبرزها الجلوس أمام نافذة

السبت، 18 أبريل 2020 02:03 م
6 أخطاء شائعة تفسد إطلالتك خلال اجتماع اللايف..أبرزها الجلوس أمام نافذة العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الموظف خلال الاشتراك فى اجتماع البث المباشر خلال عمله من المنزل، على الظهور بشكل لائق ومناسب، أمام زملائه واصدقائه، لكنه قد يقع فى بعض الأخطاء التى تفسد صورته أمام الكاميرا وتجعله يبدو بمظهر غير متناسق، ويتسبب له فى الشعور بالحرج، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "herworld" .

 

اختيار خلفية مشتتة للانتباه
 

تعتبر من أهم الأخطاء التى يقع فيها الموظف هو جلوسه أمام خليفة مشتتة للانتباه، مثل وجود إناء من الزهور بجواره أو بعض الكتب واللوحات أو باب غرفة معرض للغلق والفتح أثناء الاجتماع، لذلك يجب التخلص من كل هذه الأشياء قبل الاجتماع .

خلفية مناسبة
خلفية مناسبة

 

الجلوس أمام النافذة
 

يعتبر الجلوس أمام النافذة من الأخطاء التى يرتكبها الموظف أثناء الاشتراك باجتماعات البث المباشر، بسبب أن الضوء المتدفق من الخلف يحول الصورة لظل أسود على الشاشة، مما يصعب على الأخرين رؤية الموظف، لذلك يفضل إغلاق النوافذ أثناء الاشتراك فى الاجتماع والجلوس بجانب النافذة .

الجلوس أمام نافذة
الجلوس أمام نافذة

 

الجلوس بمقعد أعلى من جهاز الكمبيوتر المحمول
 

يفضل رفع جهاز الكمبيوتر أثناء الاشتراك باجتماعات البث المباشر، لأنها تجعل الموظف يبدو أطول وأكثر أناقة، بدلاً من الجلوس بمستوى أقل من جهاز "اللاب توب".

لاب توب
لاب توب

 

تجنب النظر لعدسة الكاميرا
 

يعتبر تجنب النظر لعدسة الكاميرا أثناء الاشتراك باجتماع البث المباشر، من الأخطاء التى يقع فيها الكثير من الموظفين، لذلك يفضل النظر للعدسة، حتى تظهر للمشاركين مدى اهتمامك وحرصك على حضور الاجتماع .

اجتماع العمل
اجتماع العمل

 

عدم وضع المكياج وتصفيف الشعر
 

عدم وضع المكياج والاهتمام بتصفيف الشعر، يجعل الموظفة تبدو بمظهر غير لائق أمام زملائها ورؤسائها بالعمل، لذلك يجب الاهتمام بالمظهر الخارجى قبل الاشتراك فى الاجتماع من خلال وضع مكياج هادىء ومناسب وتصفيف الشعر.

الاهتمام بالمظهر
الاهتمام بالمظهر الخارجى

 

 

استخدام الإضاءة بطريقة خاطئة
 

من الأخطاء الشائعة أيضاً الاستخدام الخاطىء للإضاءة، لذلك يفضل استخدام لمبة بيضاء دائرية والذى يساعد على الظهور بشكل أصغر خمس سنوات حيث تخفى ظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة وأكياس العين أثناء اجتماع البث المباشر.

استخدام الضوء
استخدام الضوء

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة