أكرم القصاص - علا الشافعي

أداة مجانية تقدم دورات عبر الإنترنت لتعليم الأطباء كيفية تشغيل أجهزة التنفس

السبت، 18 أبريل 2020 11:00 م
أداة مجانية تقدم دورات عبر الإنترنت لتعليم الأطباء كيفية تشغيل أجهزة التنفس دورة تدريبية عبر الانترنت
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيتمكن الأطباء والممرضات بالخط الأمامي لمواجهة فيروس كورونا من دعم مهاراتهم لمساعدة المرضى الذين يحتاجون إلى جهاز التنفس الصناعي بفضل دورة تدريبية جديدة عبر الإنترنت، فعادةً ما يستغرق الأمر شهورًا لتعلم المهارات المطلوبة للعناية المركزة، ولكن الأداة الجديدة يمكن أن تساعد الأطباء والممرضات على الإضافة لمهاراتهم الحالية في 30 دقيقة فقط.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم تطوير الأداة من جانب أكاديميين من إمبريال كوليدج لندن وFund basicVR لتلبية الحاجة الماسة للأشخاص لتشغيل أجهزة التنفس الصناعي.

وتساعد أجهزة التنفس الصناعى المرضى على التنفس عن طريق تحريك الهواء من وإلى رئتيهم، وهو أمر مطلوب في أسوأ حالات COVID-19.

بينما تعمل الشركات على إنتاج الأجهزة، يضطر الأطباء والممرضات إلى التدريب لتشغيلها، ويتضمن التدريب فيديو قصير لكيفية تعليم أساسيات استخدام أجهزة التنفس الصناعي، ثم إرشادات خطوة بخطوة حول تشغيلها.

يقول المطورون إن الفكرة الكامنة وراء الأداة المتاحة عالميًا هي دعم أنظمة الرعاية الصحية عندما تغمرها الأعداد المتزايدة من مرضى COVID-19.

ويمكن للأطباء الوصول إلى الأداة عت طريق هاتف ذكي في المنزل، والأداة مجانية لجميع الأطباء والممرضات، بغض النظر عن البلد أو النظام الصحي أو التخصص ويتم تحسينها بمرور الوقت لإضافة المزيد من المعلومات.

وقال الدكتور ريتشارد ليونارد، مستشار الرعاية الحرجة في إمبريال كوليدج للرعاية الصحية NHS Trust: "نأمل أن يدعم هذا التدريب الأطباء من تخصصات متعددة للانضمام إلى الاستجابة الملهمة لهذا الوباء العالمي.

لم يؤد COVID-19 فقط إلى زيادة الطلب على أجهزة التنفس، ولكنه أدى أيضًا إلى إعادة نشر الأطباء والممرضات من التخصصات الأخرى للدعم في وحدة العناية المركزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة