تحذير من وزير التعليم العالى للطلبة حال اقتباس المشروعات البحثية

السبت، 18 أبريل 2020 09:02 م
تحذير من وزير التعليم العالى للطلبة حال اقتباس المشروعات البحثية وزير التعليم العالى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن كل جامعة تضع معايير وضوابط المشروعات البحثية لطلاب النقل، ونراجع الرسائل والأبحاث، وإذا ثبت اقتباسها من رسائل أخرى تعتبر غشًا ويعاقب عليه القانون.

وأضاف خالد عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "العام الدراسي مستمر حتى نهايته، والفصل الدراسي مختلف من كلية لأخرى، وبالنسبة لسنوات النقل في جميع الكليات سيتم إلغاء الامتحانات التحريرية والشفوية ويتم تعويضها عن طريق مشروعات بحثية أو اختبارات إلكترونية".

وتابع خالد عبد الغفار: "درسنا كل السيناريوهات المطروحة وخاطبنا مكاتبنا فى أمريكا وإنجلترا وفرنسا وتواصلنا مع الدول العربية للتعرف على السيناريو الأفضل المطبق تجاه الفصل الدراسى الثانى فى الجامعات، مضيفاً اتخذنا قرارات للحفاظ على الطلبة والحفاظ على الخدمة الدراسية فى مختلف الكليات".

وأكمل خالد عبد الغفار: "العام الدراسى مستمر حتى نهايته، والفصل الدراسى مختلف من كلية لأخرى، وبالنسبة لسنوات النقل فى جميع الكليات وسيجرى إلغاء الامتحانات التحريرية والشفوية، ويتم تعويضها عن طريق مشروعات بحثية أو اختبارات إلكترونية".

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت، جلسته رقم (80) وكان على رأس الموضوعات التى ناقشها ما يتعلق بالخطط المستقبلية لنظام الدراسة والامتحانات بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020 فى إطار تطورات الوضع العالمى لانتشار فيروس كورونا المستجد.

واستهل المجلس جلسته باستعراض قرارات رئيس مجلس الوزراء أرقام 606 لسنة 2020 بشأن تعليق جميع الفعاليات التى تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين و717 لسنة 2020 بشأن تعليق الدراسة فى جميع المدارس والمعاهد والجامعات و768 لسنة 2020 بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد و852 لسنة 2020.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة