أكرم القصاص - علا الشافعي

سعد الدين الهلالى: من لا يتخذ الإجراءات الوقائية يشارك جماعات التخريب

السبت، 18 أبريل 2020 05:56 م
سعد الدين الهلالى: من لا يتخذ الإجراءات الوقائية يشارك جماعات التخريب سعد الدين الهلالى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر خلال حلقة اليوم من برنامج كن أنت ، "كيفية التعايش مع فيروس كورونا فقهيا".

وقال الهلالى أوجه التحية للمواطنين الذين يساعدون الدولة في مواجهة كورونا أما المنفردين الذين لا يتخذون الاحتياطات لمكافحة انتشار كورونا فهم يساعدون الجماعات التي تعمل على خراب الوطن.

ووجه المشاهدين بمتابعة الأخبار العالمية ومتابعة الأحداث الجارية وأخذ العبرة من الدول التي اجتاحها الوباء قائلا إن الولايات المتحدة أصاب فيها كورونا 35 ألفا خلال شهر.

وتابع: لابد للمواطن أن يتخذ الإجراءات الوقائية التي حددها أهل الذكر وهى وزارة الصحة واتباع التوجيهات التي يطبقها القانون وفقا لتوجيهات  الصحة وأن نعد للعدو "فيروس كورونا" ما استطعنا من التطهير والتباعد وأن نحافظ على سير الحياة، والتعايش مع كورونا أمر ضرورى لأن الأمور ستطول لأنه لا يعرف أحد متى ينتهى.

وأكمل: الإنسان المتدين الذى يصر على النزول إلى المسجد أو المعبد غفل أن الله قال ولا تقتلوا أنفسكم ينتحرون دينيا لأنهم يقتلون أنفسكم ويلقون أنفسهم في المهالك، ويعلن إفلاسه الفقهى، وينفى عن دينه الرحمة لأنه نسى أن الدين رحمة والدين يدعو إلى اليسر، ومن لا يريد التعامل مع كورونا بالإجراءات أكيد لديه قصور.

واستطرد: لا بد أن يكون لدى الفرد تماسك نفسى لكى يكون لديه الحكمة لاتخاذ القرار الصائب، وعلى الإنسان أن يكون ثابتا في مواجهة القدر، ولابد من التمسك بالحياة إلى آخر لحظة لأنها نعمة وإذا أصابنا البلاء فعلينا التصبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة