فيديو.. الصحة العالمية تكشف أسباب انخفاض إصابات فيروس كورونا بقارة أفريقيا

السبت، 18 أبريل 2020 11:34 م
فيديو.. الصحة العالمية تكشف أسباب انخفاض إصابات فيروس كورونا بقارة أفريقيا علاج مصاب بكورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمر أبو العطا مسئول الترصد بمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تمثل دول العالم وتعتبر جزءًا من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وكل المعلومات التي ترد لها تشاركها بشكل شفاف مع كل الدول.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك آلية لمشاركة تلك المعلومات بين الدول وبعضها البعض أو بين الدول والمنظمة، مشيرًا إلى أن هذه الآلية وقعت عليها أكثر من 190 دولة.

وأكد عمر أبو العطا، أن المنظمة لا تخفي أي معلومات وعندما وردت لها معلومات من الصين عن كورونا نشرتها بشكل شفاف وواضح.

وأشار إلى أن أفريقيا أقل القارات في الإبلاغ عن الحالات المصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هذا قد يرجع لعدة أسباب، منها عدم امتلاك بعض الدول أجهزة ترصد لكشف الإصابات، إضافة إلى أن تركيبة السكان معظمها من الشباب وتلك الفئة تقل الإصابات بينها.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم السبت، خروج 55 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 701 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة