أكرم القصاص - علا الشافعي

نتنياهو: إسرائيل ستخفف تدريجيا القيود المفروضة بسبب كورونا

السبت، 18 أبريل 2020 10:09 م
نتنياهو: إسرائيل ستخفف تدريجيا القيود المفروضة بسبب كورونا بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن بلاده ستخفف تدريجيا من القيود التى فرضتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد اعتبارا من غد الأحد من خلال السماح لبعض الأعمال والشركات باستئناف العمل وتخفيف القيود المفروضة على التحركات بعد تباطؤ معدلات العدوى.

 

وكانت السلطات قد شددت من إجراءات عزل جزئية فرضت فى 14 مارس وأغلقت بموجبها المكاتب والمدارس وأمرت الناس بالبقاء فى منازلهم أغلب الأوقات.

 

وتسببت الإجراءات فى تضرر الاقتصاد الإسرائيلى وأجبرت العديد من الشركات على الإغلاق ورفعت نسبة البطالة لما يزيد عن 25 بالمئة.

 

لكن نتنياهو قال فى تصريحات بثها التلفزيون إن إسرائيل "نجحت فى مهمتها حتى الآن" فى مكافحة الجائحة وأضاف أن القيود "أثبتت أنها أدت لإبطاء" معدلات العدوى.

 

وتابع قائلا اليوم السبت "نتائجنا الجيدة تمكننا اليوم من البدء فى اتخاذ خطوات فى الاتجاه المعاكس ليس تشديدا بل تخفيفا، وسجلت إسرائيل حتى مساء اليوم السبت 164 وفاة بالمرض على الأقل وما يقرب من 13300 حالة إصابة.

 

لكن وفقا لبيانات وزارة الصحة تراجعت معدلات العدوى بشكل عام على مدى الأسبوعين الماضيين، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجلس الوزراء سيصوت على تخفيف الإجراءات فى وقت لاحق اليوم السبت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة