محافظ المنيا: ضبط 9 طن فسيخ فاسد وتشكيل لجنة للمرور على المستشفيات

السبت، 18 أبريل 2020 03:09 م
محافظ المنيا: ضبط 9 طن فسيخ فاسد وتشكيل لجنة للمرور على المستشفيات لجنة للمرور على المستشفيات
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أسامه القاضى محافظ المنيا إن مديرية الطب البيطرى بالمحافظة تمكنت من ضبط 9 طن فسيخ غير صالحة للاستهلاك الآدمى قبل تداولها بالأسواق، بالتعاون مع عدد من الأجهزة المعنية منها مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية التموين، ضمن الحملات المكبرة التى تنظمها المديرية على أماكن عرض وبيع وتداول الأسماك.

وأضاف المحافظ أن ذلك يأتى استمرارا لجهود الرقابة على تداول السلع والمنتجات الغذائية حفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين، وفى إطار الحملات التموينية المكبرة التى تشنها الأجهزة المعنية، والتى تستهدف أماكن عرض بيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها للتداول لحماية جمهور المستهلكين .

من جانبه أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم ضبط 9 طن فسيخ بأحد المخازن بمركز مغاغة، جرى تجهيزها لعرضها وبيعها فى الأسواق ،كما تم ضبط 44 كيلو فسيخ غير صالحة للاستهلاك الادمى بالأسواق بمركز ديرمواس .

وأضاف أن المديرية مستمرة فى تنفيذ حملاتها التفتيشية، بالتنسيق مع الجهات المعنية على الأسواق، والمطاعم، والمحلات العامة، للتأكد من مدى صلاحية المنتجات المعروضة، وتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع الاسماك، والقضاء على الغش التجاري، حرصا على الصالح العام.

كما قرر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، تشكيل لجنة برئاسة نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، للمرور على كافة المستشفيات ضمن اتخاذ كافة التدابير الازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا، ولمنع انتشار العدوى واتخاذ الإجراءات الطبية للعاملين داخل منظمة الصحة.

قال المحافظ، إن تلك الإجراءات تأتى تنفيذاً لتكليفات وزير التنمية المحلية بضرورة إحكام الرقابة على كافة القطاعات، فى ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث تضم اللجنة، وكيل وزارة الصحة والسكان، إدارة التفتيش المالى الإدارى بالمحافظة، إدارة التفتيش المالى والإدارى بمديرية الصحة، إدارة الطب العلاجى ومكافحة العدوي، عضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة المنيا.

بدأت اللجنة أعمالها بتفقد مستشفى المنيا العام، حيث تابع نائب المحافظ يرافقه دكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة، والدكتور هبة لبيب، مدير المكتب الفنى لوكيل الوزارة، العمل داخل عدد من أقسام المستشفى شملت، الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة وقسم الأطفال المبتسرين، وعدد من الأقسام الأخرى، بالإضافة الى استراحة الأطباء.

والتقى نائب المحافظ، خلال الجولة بعدد من المرضى والمترددين على المستشفى للاطمئنان على الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة لهم، واستمع إلى شكواهم ووجه بالعمل على حلها فورا، مطالباً بالعمل على رفع مستوى الأداء لجميع الخدمات الطبية والعلاجية، التى يتم تقديمها للمرضى، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية التى تضمن جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشيداً بمجهودات الأطقم الطبية وكافة العاملين بالقطاع الصحي، فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

أكد نائب المحافظ أنه سيكون هناك متابعة مستمرة من خلال اللجنة لكافة المستشفيات العامة والمركزية والمستشفيات الجامعية، ومستشفى اليوم واحد، ومعهد الأورام ومستشفى التامين الصحي، بكل مركز للوقوف على أرض الواقع على مدى توفير الإمكانيات والخدمات المقدمة للمواطنين، ومستوى الأداء، وحصر الاحتياجات بشكل فورى لتقديم الخدمات المتميزة للمواطنين والتيسير عليهم، كما وجه بتوفير كافة المستلزمات الطبية والوقائية ومستلزمات التعقيم والتطهير بصفة دورية ومستمرة مع توافر الاطقم اللازمة من عمال النظافة داخل المستشفى، لتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية.

 

FB_IMG_1587212205195
 
 
FB_IMG_1587212202398
 

 

FB_IMG_1587212215019
 

 

FB_IMG_1587212207873
 

 

FB_IMG_1587213464975
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة