4 خطوات هتساعدك تنجح فى شغلك من البيت وتنجز كل حاجة فى وقت قياسى

الأحد، 19 أبريل 2020 02:00 م
4 خطوات هتساعدك تنجح فى شغلك من البيت وتنجز كل حاجة فى وقت قياسى العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر العمل من المنزل له فوائد عديدة، منها التخلص من مصاريف الانتقال من المنزل للعمل، بالإضافة إلى التركيز نتيجة عدم التعرض للضغوطات من رؤساء العمل، التى تتسبب فى الشعور بالقلق والتوتر وبالتالى ارتكاب العديد من الأخطاء، كما ساعد تطور وسائل التكنولوجيا فى مرونة العمل وإنجاز العديد من المهام فى وقت قصير، وحتى تنجح فى تأدية العمل من المنزل، نتعرف على بعض النصائح فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "yourtango".

 

خصص غرفة للعمل من المنزل
 

يفضل تخصيص غرفة داخل المنزل، للعمل حتى تستطيع التركيز لتأدية المهام المطلوبة، كما تساعد هذه الخطوة على فصل العمل عن الحياة الخاصة، مع توفر إضاءة ساطعة ومقاعد مريحة، وألوان طلاء مبهجة ونابضة بالحياة ، وخزائن للاحتفاظ بالمستندات، لتجنب الفوضى داخل الغرفة.

خطوات العمل من المنزل
خطوات العمل من المنزل

 

 

توفير التكنولوجيات اللازمة

يفضل توفير جميع الأدوات التى تساعد على تحقيق الاتصال مع زملاء ورؤساء العمل من خلال توفير هاتف المحمول ووسيلة الاتصال بالإنترنت، وتحميل تطبيقات الخاصة بالمكالمات الفيديو، مع توفير سماعة الرأس تتميز بجودة الصوت، للتحدث من خلالها للشعور بالراحة.

نصائح للعمل من المنزل
نصائح للعمل من المنزل

 

ابعد عن مواقع الدردشة والترفيه

قد تتسبب مواقع التواصل الاجتماعى والترفيهية فى تشتيت انتباه الموظف أثناء العمل من المنزل، لذلك يفضل استخدام تطبيقات مجانية تعتمد على حظر مواقع معينة وتتبع الوقت الذى يقضيه الموظف على الإنترنت وحظر إشعارات البريد الإلكتروني أو الدردشة.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

 

حدد جدول للعمل والراحة
 

يفضل تحديد جدول للعمل من المنزل، للالتزام به والمساعدة فى إنجاز العديد من المهام المطلوبة خلال اليوم، كما ينصح بأن يتضمن الجدول أوقات راحة مثل المشى داخل المنزل أو التمدد على الأريكة، أو تناول بعض قطع الحلوى والمشروبات المنعشة أوتناول وجبة الغداء لتجديد النشاط والتركيز للعودة للعمل مرة أخرى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة