إطلاق أول محطة فضائية فى المدار.. في مثل هذا اليوم بالفضاء

الأحد، 19 أبريل 2020 07:00 م
إطلاق أول محطة فضائية فى المدار.. في مثل هذا اليوم بالفضاء محطة فضاء والكواكب - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم أنه في ذات اليوم الموافق 19 من شهر أبريل ولكن من حوالى 50 عام، أطلق الاتحاد السوفيتي أول محطة فضائية في العالم التي كانت تسمى "ساليوت 1"، وكانت محطة الفضاء هذه نسخة معدلة من محطة ألماز الفضائية التابعة للاتحاد السوفيتي، والتي كانت جزءًا من برنامج عسكري سري للغاية وكانت لا تزال قيد التطوير في ذلك الوقت.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكي، ففي عام 1971، أطلق الاتحاد السوفيتى المحطة، وذلك بعد أن تمكنت وكالة ناسا من وضع رواد الفضاء على القمر، حيث قرر الاتحاد السوفيتي أن يكون إنجازه الكبير التالي في سباق الفضاء هو وضع محطة فضائية مأهولة في المدار.
 
كما تم إطلاق أول طاقم يزور ساليوت 1 في المدار بعد أربعة أيام فقط من المحطة الفضائية، ولكن واجه هذا الطاقم بعض المشاكل التقنية أثناء محاولته الالتحام بمحطة الفضاء في مركبة الفضاء سويوز، لذلك عادوا إلى منازلهم دون دخول المحطة فعليًا.
 
وتم إطلاق طاقم آخر بعد شهرين، وبعد الإرساء الناجح، أمضوا 23 يومًا على متن المحطة، وكانت هذه سابقة من نوعها في ذلك الوقت.
 
وجدير بالذكر يوجد حاليا محطة فضاء دولية يسافر إليها الرواد من عدة دول مشتركة معا منهم روسيا وأمريكا واليابان، والتى يجرى على متنها عدة تجارب علمية في الفضاء، التي يعود تاريخ وصول أول سكانها إلى عام 2000، وكانا ثلاث أفراد، وهم رائد فضاء ناسا بيل شيبرد واثنين من رواد الفضاء الروسيين، يورى جيدزنكو وسيرجى كريكاليف، والتى أطلق عليها إكسبيديشن 1.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة