الأوقاف: ندرس تشغيل القرآن فى المساجد خلال شهر رمضان

الأحد، 19 أبريل 2020 09:03 م
الأوقاف: ندرس تشغيل القرآن فى المساجد خلال شهر رمضان وزارة الأوقاف - صورة أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد القاضى المتحدث باسم وزارة الأوقاف، هناك العديد من الأشخاص يقومون بالفتوى دون علم، فما فعلناه من غلق المساجد كان للحفاظ على صحة المصريين وفى حالة زوال العلة سيتم فتح المساجد على الفور، ولا مزايده على علمائنا، مشيرا إلى أن فكرة تشغيل القرآن فى المساجد خلال شهر رمضان يتم دراستها حاليًا، ولكنه إذا أدى ذلك إلى ذهاب بعض الأشخاص إلى المساجد للصلاة فسيجرى منعها على الفور.

وتابع القاضى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذى يقدمه الإعلامى سيد على، قائلا إن صلاة التراويح سنة وتصلى فى المنازل، وقام الرسول صلى الله عليه وسلم بصلاة التراويح فى المنزل، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف تعمل على صيانة المساجد المغلقة.

من جانب آخر، قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنهاء خدمة إمام وخطيب مسجد بالشرقية جمع المصلين لصلاة المغرب بالمسجد.

وذكر بيان للوزارة، أن القرار جاء بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والتى أفادت بقيام "ا.ح" إمام وخطيب بإدارة أوقاف العاشر من رمضان بتجميع عدد من الأهالى وصلى بهم المغرب أمس السبت فى محيط مسجد واحة الصالحين بالمجاورة 37 بجوار منزله.

وأكدت الوزارة فى بيانها: تأكيدنا أنها ستنهى خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أى تردد فى ظل الظروف الاستثنائية التى يعيشها العالم كله، وفى ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف فى ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة فى المسجد فى ظل هذه الظروف الراهنة التى يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة