أكرم القصاص - علا الشافعي

الثروة السمكية تكشف عن أسباب ثبات الأسعار فى شم النسيم.. أقل فئة بـ23 جنيها

الأحد، 19 أبريل 2020 07:47 م
الثروة السمكية تكشف عن أسباب ثبات الأسعار فى شم النسيم.. أقل فئة بـ23 جنيها سمك - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد السيد، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، سبب ثبات أسعار الأسماك خلال عيد شم النسيم، مضيفا أن أسعار الأسماك تشهد ثباتًا منذ فترة؛ على رأسها سمكة البلطي الرئيسية للمواطن المصري، متابعا: "أقل فئة أسماك تبلغ 23 جنيها وأعلاها 35".

وأضاف خالد السيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنه كان من المتوقع أن ترتفع الأسعار بسبب أعياد شم النسيم، مشيرا إلى أن هذا العام مختلف نتيجة أحداث فيروس كورونا المستجد التي خفضت من حركة المواطن وبالتالي تأثرت حركة البيع والشراء، مشيرا إلى أن إنتاج الأسماك في مصر ارتفع إلى 1.9 مليون طن منقسمة إلى 1.6 مليون طن إنتاج مزارع و300 ألف طن من البحار والبحيرات.

وتابع السيد: "فيروس كورونا لم يؤثر على إنتاجنا من الأسماك وهدفنا وتوفير السلع للمستهلك في صورة جيدة.. واستهلاك المواطن المصري من السمك يبلغ 19.6 كيلو جرام مقارنة بالمتوسط العالمي 20.3 كيلو".

وكان الدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية  التابعة لوزارة الزراعة، كشف عن زيادة  الإنتاج السمكى  وتخطيه  حاجز  لـ1.9 مليون طن أسماك سنويا، منها 1.6 مليون طن من الاستزراع السمكى، و300 ألف طن من البحيرات، وذلك بعد تطوير وتنمية البحيرات الشمالية، وتحويل مزارع النظام التقليدى إلى النظام المكثف وشبه مكثف والتوسع فى مشروعات الاستزراع السمكى.

وأكد رئيس هيئة الثروة السمكية، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتم حاليا  التوسع في الاستزراع التكاملي في الصحراء في مناطق الإستصلاح، والتوسع  في الاستزراع السمكى ثم استخدام المياه في ري النباتات، وكذ لك الأقفاص السمكية في البحار مع التوسع في استزراع القشريات خاصة الجمبري الفانمي ورفع كفاءة وتطوير المواقع الإنتاجية التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية لزيادة الإنتاجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة